اعلان

تواجد أمني مكثف لتأمين انتخابات الصحفيين

محيط نقابة الصحفيين

شهد محيط نقابة الصحفيين تواجد أمني مكثف وحواجز حديدية لتنظيم عملية سير السيارات وحركة المرور بشارع عبدالخالق ثروت، وذلك لتأمين فاعليات الجمعية العمومية وانتخابات الصحفيين التي تجرى اليوم.

ووضعت إدارة أمن القاهرة حواجز حديدية وتشكيلات أمنية من أفراد الأمن المركزي والمرور لتأمين محيط نقابة الصحفيين وتنظيم عملية الدخول والخروج للوافدين إلى سرادق الجمعية العمومية.

كما دفعت قوات الأمن، بعدد من سيارات الشرطة وأفراد الأمن المركزى إلى شارع عبد الخالق ثروت، كما دفعت قوات الحماية المدنية سيارتين إطفاء بمحيط النقابة.

يذكر أن عملية التسجيل في كشوف الجمعية العمومية، داخل السرادق الملاصق لمبنى النقابة بشارع عبد الخالق ثروت، بدأت من العاشرة صباحًا ومن المقرر أن تستمر حتى الساعة الثانية عشر ظهرًا.

وتستقبل نقابة الصحفيين، اليوم الجمعة، جمعيتها العمومية العادية المؤجلة منذ أسبوعين، لعقد انتخابات التجديد النصفي لمجلسها، على مقعد النقيب و6 من الأعضاء.

ومن المقرر أن تنعقد العمومية بعد اكتمال النصاب القانوني لها، بحضور 25٪ من الأعضاء +1، ما يعني 2151 صحفي، ممن لهم حق التصويت، من المقيدين بجداول المشتغلين.

وتبدأ عملية التصويت عقب انعقاد الجمعية العمومية، التي تستمر حتى مساء اليوم، لاختيار النقيب من بين 7 مرشحين، واختيار 6 أعضاء لمجلس النقابة من بين 71 مرشحًا.

وينافس على مقعد النقيب ٧ مرشحين، بينما يتنافس على عضوية مجلس النقابة ٧٠ عضو ينتمون لمؤسسات صحفية مختلفة تتصدر فيهم مؤسسي الأهرام والجمهورية

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً