اعلان

"تايتينك" مزار سياحي بداية من العام المقبل بـ 105125 دولار للفرد (صور)

كتب : سها صلاح

كشفت صحيفة التليغراف البريطانية، أن عشاق سفينة تيتانيك سيكونوا قادرين علي بأنفسهم عن طريق الانضمام إلى رحلات الغوص المتجهة إلى حطام السفينة في عام 2018.

وقالت الصحيفة ستبدأ شركة "بلو ماربل برايفت" للسياحة في لندن في تقديم هذه الرحلات، في شهر مايو، خلال العام القادم، من خلال إدارة رحلات تستمر لثمانية أيام.

وستبدأ المجموعات، التي تتكون كل منها من تسعة أشخاص فقط تجربتها من خلال الطيران بطائرة هليكوبتر أو طائرة مائية من مدينة سانت جون على جزيرة نيوفاوندلان، ثم تشق طريقها نحو يخت دعم المجموعة الاستكشافية الموجود في مكان ما فوق الحطام.إلا أن الأيام من الثالث وحتى السادس ستكون أكثر الأيام إثارة في هذه الرحلة الاستكشافية، فإن سمحت الظروف الجوية، سيتمكن ثلاثة ركاب في المرة الواحدة من الصعود على متن غواصة مصممة خصيصًا من ألياف التيتانيوم والكربون؛ لكي يشاهدوا البقايا المتحللة من تايتانيك نفسها.

واوضحت الصحيفة أنه سيتم تركيب جهاز في غطسات الزائرين بمحاضرات ومناقشات وتحديثات عن البعثة ومقتطفات عن الغوص، يلقيها عليهم مستكشفو أعماق المحيط والعلماء، إذ يهدف كل هذا لإعطائهم إدراكًا أعمق بالمجهود المطلوب لجعل الغوص ممكنًا، وبعد تلخيص لكل ما جرى وقضاء يوم آخر في البحر، تعود المجموعات إلى سانت جون مرة أخرى.

وتذكر الصحيفة أن سفينة تايتانيك، التي يبلغ طولها 880 قدمًا وارتفاعها 100 قدم، غرقت في 15من أبريل عام 1912، ليفقد معها 1500 شخص أرواحهم، أثناء أولى رحلاتها المتجهة من ساوثهامبتون إلى نيويورك.وعن أسعار الرحلة ستتكلف 105125 دولارًا للفرد، وذلك يعود لتعقيدات الرحلة.رغم هذا، توجد دلالة كبيرة، وغير واضحة لهذا السعر. فإن جرى تعديل التضخم الحالي عبر الزمن سنجد أن هذا السعر يساوي سعر تذكرة الدرجة الأولى على متن أولى رحلات السفينة تايتانيك في عام 1912، والذي بلغ 4350 دولارًا حينها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً