اعلان

سر الاحتقان المزمن بين سبياليتي وصلاح مع كل إخفاق في روما

سباليتي وصلاح
كتب : كمال حسن

فشل نادى روما الإيطالى فى التأهل لدور الثمانية من بطولة الدورى الأوروبى على الرغم من الفوز على أولمبيك ليون الفرنسى بنتيجة 21 لكن نتيجة مباراة الذهاب والتى انتهت بنتيجة 42 للفريق الفرنسى أهلت ليون للتأهل بمجموع المباراتين 54.

ولكن مع كل إخفاق لنادى روما سواء فى الدورى الإيطالى أو الكأس أو الدورى الأوروبى يخرج المدرب الإيطالى لوتشيانو سباليتى ينتقد فيها الجناح المصرى محمد صلاح.

ومرت علاقة اللاعب المصري محمد صلاح بالمدرب الإيطالي لوتشيانو سباليتي بعدة مراحل، فلحظة قدوم المدرب لقيادة نادي روما في يناير الماضي كان صلاح أحد الأعمدة التي لا تمس في تشكيلة الفرنسي رودي غارسيا، لكن قدوم سباليتي غير شيئا ما في تلك النقطة.

وقتها تحول محمد صلاح من أحد اللاعبين المهمين إلى اللاعب الأهم والمثال الذي يجب أن يحتذى.

قبل بداية إحدى المباريات وفي المؤتمر الصحفي وبأسلوب لم يعتده أي مدرب، عرض سباليتي فيديو خاصا، ليقول إن صلاح هو اللاعب الذي يجب أن يتعلم منه البقية.

لكن مع انطلاق الموسم الحالي، تراجع أداء اللاعب المصري، وحينها وطوال الشهر الماضي كان استبدال محمد أمرا منتظرا ومتوقعا وكثيرا.

بدأ سباليتي يصرح بأن على صلاح أن يحسن من تعامله مع الفرص، ثم قال إنه يفضل كاليخون عليه.

في مباراة روما وإنتر بالجولة السابعة، وحين قرر سباليتي استبداله، رمى صلاح رباط اليد ونظر إلى الأرض لحظة مروره بجوار سباليتي.

الأمر لم يعجب المدرب فخرج لوسائل الإعلام قائلا: يجب أن يركز صلاح أكثر أمام المرمى، كل إضاعة لهدف محقق تؤثر سلبا على البقية.

لكن أمرا ما عاد ليتغير في علاقة النجم المصري بالمدرب الإيطالي.. التوقف الدولي.. فمحمد صلاح لعب مباراة ممتازة مع مصر أمام الكونغو.. بكثير من المجهود والثقة أعاد المصريين من خسارة بهدف إلى فوز بهدفين وفي ملعب الكونغو الصعب.

مع عودته إلى روما، ظهر أن سباليتي كان سعيدا للغاية بعمل صلاح، تحدثا سويا، وأوضح كل منهما وجه نظره.

وقتها عاد صلاح ليصبح "مومو".. بدوره وضح ان المصري تحسن كثيرا في تعلم اللغة الإيطالية.

في مباراة الجولة الأخيرة (الثامنة) أمام نابولي، قدم صلاح واحدة من أفضل مبارياته في أوروبا إن لم تكن أفضلها، ساهم بهدف حين قاتل على كرة وخطفها من كوليبالي، ثم سجل الهدف الثالث في الدقائق الحاسمة.. روما يفوز 3-1 في (سان باولو) الذي لا يخسر فيه نابولي عادة.. صلاح يرتدي ثوب البطل.

في تصريحات لسباليتي عقب المباراة، قال "صلاح (فاتن) كم هو رائع حين ينطلق بالكرة ويفعل كل شيء بهذه السرعة".

أما خلف الكواليس وفي غرف تغيير الملابس، وبحسب صحيفة (كورييري ديللو سبورت) فقال سباليتي للاعبين: "يجب أن نكون كلنا صلاح".

كل شيء عاد إلى طبيعته.. بل ربما أكثر.. صلاح هو ورقة سباليتي التي لا تحترق.

ولكن مع انتهاء مباراة اولمبيك ليون قال سباليتي، عقب لقاء الإياب، مساء الخميس: "لا مجال للندم، لقد ودّعنا البطولة بسبب الأخطاء الساذجة، ولم نتحلَّ بالعقل والهدوء، الذي يمنح الأفضلية في هذه المباريات".

وعن أداء دجيكو ومحمد صلاح قال: "لا قيمة للحديث عن أداء اللاعبين، وبعض اللاعبين قادرون على تقديم أداء جيد، أو لا يكونون في يومهم".

وتابع: "تم انتقادي لإخراج محمد صلاح من التشكيل الأساسي في مواجهة نابولي، وهو شارك أساسيًّا ولكن كان قادرًا على تقديم أداء أفضل".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً