اعلان

البيت الأبيض: لن نتهم لندن بالتجسس على ترامب‎ مرة أخرى

ترامب
كتب : وكالات

قال المتحدث باسم داونينج ستريت اليوم الجمعة إن لندن تلقت تأكيدات من البيت الأبيض تفيد أنه لن يكرر اتهاماته التي وجهها إلى مكتب الاتصالات الحكومية البريطانية حول التنصت على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأكد متحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، أن "هذه الاتهامات سخيفة للغاية ويتعين تجاهلها. قلنا هذا صراحة إلى الإدارة (الأميركية)، وتلقينا تأكيدا بأن هذه الاتهامات لن تتكرر".

وكان مكتب الاتصالات الحكومية البريطانية وصف أيضا اتهامات البيت الأبيض بأنها "عبثية"، مشيرا إلى شبكة فوكس نيوز الأميركية التي قيل إنها تجسست على دونالد ترامب بناء على طلب باراك أوباما.

وقال متحدث باسم مكتب الاتصالات الحكومية البريطانية في بيان مقتضب إن "الاتهامات الأخيرة التي أصدرها القاضي أندرو نابوليتانو حول الاستعانة بمكتب الاتصالات الحكومية البريطانية للتنصت على الرئيس المنتخب، عبثية، وهي مضحكة للغاية ويتعين تجاهلها".

وردا على أسئلة وكالة فرانس برس، أوضح الجهاز الإعلامي لمكتب الاتصالات الحكومية البريطانية أن هذا النوع من التصريحات الصادرة عن المكتب "ليس غريبا لكن نبرته ربما غير مألوفة".

وأثار دونالد ترامب جدلا في الرابع من مارس عندما اتهم على تويتر الرئيس السابق باراك اوباما بأنه أمر بالتنصت على خطوطه الهاتفية، لكنه لم يقدم تفاصيل ولا أي دليل لدعم هذا الادعاء.

وأكدت لجنة الاستخبارات القوية في مجلس الشيوخ الأميركي الخميس أنه ليس لديها أي دليل يدعم مزاعم ترامب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: لم نصل بعد لإدخال المساعدات التي تلبي احتياجات الشعب الفلسطيني