اعلان

خياط وعازف بيانو.. أمنيات 6 رؤساء لأمريكا بعيدة عن "البيت البيض"

كتب : سها صلاح

كثيرًا ما نجد أطفالًا يتمنون أن يصبحوا رؤساء عندما يكبرون، فهل كان هذا حلم الرؤساء الفعليين للولايات المتحدة؟.

أكد تقرير الديلي ميل البريطانية أن رؤساء الولايات المتحدة، أحلامهم كانت بعيدة كل البعد عن الرئاسة.

1-جورج واشنطن بسبب وفاة أبيه في سن مبكرة، لم يتمكن جورج واشنطن من السفر لإكمال تعليمه، فحصل فقط على التعليم الأبتدائي، لكنه كان يملك شغفًا للتعلم، وهذا ما جعل أحد أغنياء ضاحيته يراقبه وهو اللورد فريفكس، ثم يعرض عليه العمل في مسح الأراضي ودراسة الجغرافيا للأماكن المحيطة.

ووفقًا للصحيفة نبغ جورج واشنطن في هذا المجال، فأعجب بثقافته وسرعة استيعابه، ولذلك فإن علاقتهما توطدت حتى إن عائلة اللورد فريفيكس دعمت جورج واشنطن سياسيًا واجتماعيًا بعد ذلك ليصل إلى رئاسة الولايات المتحدة، وقد أصبح واشنطن مساح للأراضي على مستوى المقاطعة في سن الـ17.

إلا أن وفاة أخيه الأكبر، اضطره للانضمام للجيش ليحل محله، ومن هناك بدأت حياته العسكرية، وحتى خلال انضمامه للجيش كان مهتمًا برسم الخرائط، ونقلها للجيش الفرنسي ليساعده في الحرب ضد الهنود، يُنسب لواشنطن 199 وثيقة مسح للأراضي جميعها موثقة في مكتبة الكونجرس. 

2-هربرت هوفرأصبح هربرت، يتيمًا حين كان في التاسعة، وانتقل ليعيش مع عمه وبالرغم من أنه لم يكن جيدًا في الدراسة، إلا أنه كان عبقريًا في الرياضيات. وحينما حاول الالتحاق بالجامعة، أعاد اختبارات الالتحاق كثيرًا ولم ينجح سوى في الرياضيات أيضًا، في النهاية تم قبوله بشكل اختياري، فاختار أن يدرس الرياضيات، ولكنه اكتشف بعد ذلك أن شغفه الحقيقي هو الجيولوجيا.

حب هربرت، للصخور جعل منه مليونيرًا، فقد أصبح يملك خلال أعوام قليلة مناجم فضة، وأمواله الطائلة هي من جعلته يستطيع الوصول إلى رئاسة الولايات المتحدة.

3-هاري ترومان لم تكن الموسيقى شغفه فقط بل كان طموح والدته، وهذا ما جعلها تشجعه على الانضمام إلى دروس البيانو منذ كان في العاشرة، لكنه كان يعلم تمامًا أنه لن يكون موسيقيًا بارعًا بما فيه الكفاية ليصل إلى شهرة واضحة.لذلك فقد اختار أن يدرس السياسة عندما كان في الخامسة عشرة من عمره. إلا أنه كان يعزف البيانو في أي وقت فراغ يحصل عليه، حتى أنه عزف البيانو في فترة رئاسته للولايات المتحدة برفقة الممثلة الشهيرة Lauren Bacall، حينما حضرا معاَ للنادي الوطني للصحافة، وكان بعض الجنود في فترة استراحتهم، فقرر الرئيس الأمريكي أن يعزف لهم مقطوعة على البيانو.

4-جيمس جارفيلد والده كان مصارعًا، وقد تعلم منه أن يحكم قبضته قبل عقله، وفي بداية شبابه توجه ليعمل بحارًا في قناة تربط كليفلاند وبيتسبيرغ وقد كان متيمًا بالإبحار والسُفُن.وفي إحدى الليالي، حدث أن وقع جيمس من السفينة ونجى بأعجوبة من الغرق، وهذا الحادثة هي ما أعادته إلى رشده،التحق بعد تلك الحادثة بالمدرسة من جديد وبدأ مسيرة مختلفة أوصلته إلى رئاسة الولايات المتحدة.

5-رونالد ريجان رونالد ريجان كان ممثل ناجح في الفترة الذهبية لهوليوود، إلا أن شغفه الأعظم كان في الرياضة، نشأته وحيدًا في ظل والدته، جعلته دومًا يحب اللعب خارج البيت، مما هيأ له أن يمارس السباحة وكرة القدم والسلة، وحتى ركوب الخيل، ومن العجيب أنه كان بارع في كل الرياضات التي مارسها، وقد قضى ريجان الصيف على مدار ستة أعوام كمنقذ غرق، ويقال أنه أنقذ 77 حالة غرق.

بعد المرحلة الثانوية، التحق بكلية يوريكا بمنحة جزئية كونه كان لاعب في فريق كرة القدم في مدرسته، وعمل كمدرب سباحة ليغطي باقي مصاريف الجامعة. صوته الواضح وحبه للرياضة، منحاه فرصة أن يعمل كمعلق رياضي أيضًا.

6-أندرو جونسون كان يملك محل خياطة ولم يكن يعرف القراءة ولا الكتابة، فبسبب فقر والده لم يتمكن من الالتحاق بالمدرسة في صغره، وحينما تزوج ساعدته زوجته على تعلم القراءة والكتابة. وفي عمله وظف مساعدين من الخياطين الذين يستطيعون القراءة، حتى يستطيع مناقشة كل ما يقرأ معهم، وليساعدوه في التعلم. وهنا، عرف أندرو أن شغفه الأول لم يكن الخياطة، وإنما السياسة فترشح في المجلس المحلي، وفاز بمقعد وبدأ حياته السياسية، إلى أن أصبح رئيسًا للولايات المتحدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
العدل الدولية تعلن عقد جلسات طوارئ ضد إسرائيل يومي 16 و17 مايو