اعلان

محامي "أحلام التميمي" يؤكد عدم أمتلاكها أسلحة دمار شامل

أحلام التميمي
كتب : سها صلاح

أوضح محامي الصحفية الفلسطينية أحلام التميمي، أن الاتهام الموجه إليها من الولايات المتحدة عن سلاح الدمار الشامل التي تآمرت باستخدامه ضد الأميركيين ليس سوى "سلاح بدائي".

وقال حكمت الرواشدة، محامي التميمي إن "التفجير الذي حصل في 9 أغسطس2001 بمطعم سبارو للبيتزا في القدس وأسفر عن 15 قتيلًا، بينهم أميركيون، مصدره عبوة ناسفة مصنّعة يدويًا بمواد بسيطة وبدائية".

وكانت وزارة العدل الأميركية قد أدرجت التميمي، الثلاثاء 14 مارس 2017، على قائمة "أخطر الإرهابيين المطلوبين لمكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي)" والقضاء الأميركي، بتهمة تآمرها لاستخدام سلاح دمار شامل ضد أميركيين خارج الولايات المتحدة.

ولفت الرواشدة إلى أنّ محكمتي الصلح والاستئناف قررتا عدم تسليم التميمي؛ لعدم تصديق مجلس النواب الأردني على اتفاقية الإنتربول الدولي، مبينًا أنه يتم عرض القضية على محكمة التمييز لإصدار الحكم النهائي.

وبحسب الرواشدة، فإن المحكمة استندت في قرارها إلى عدم وجود اتفاقية تلزم الأردن تسليم أي مواطن لأميركا، وسبق لمحكمة التمييز الأردنية أن رفضت في العديد من القرارات بقضايا مشابهة تسليم مواطن أردني طُلب من الدولة ذاتها للسبب ذاته.

وقضت 8 سنوات في السجن بإسرائيل، قبل أن يُفرج عنها في 2011 بموجب صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً