اعلان

مقتل 46 شخصا في غارة على مسجد سوري.. وواشنطن: استهدفنا جهاديين‎

صورة ارشيفية
كتب : وكالات

قتل 46 شخصا، غالبيتهم من المدنيين، في قصف جوي مساء الخميس على مسجد في شمال سوريا، فيما اكدت واشنطن انها نفذت غارة على مواقع لجهاديين، نافية استهداف مسجد.

على جبهة اخرى، أعلن الجيش السوري أنه أسقط فجر الخميس طائرة حربية اسرائيلية بعد قصف جوي استهدف موقعا عسكريا على طريق تدمر في وسط البلاد.

وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان الجمعة عن مقتل 46 شخصا، غالبيتهم من المدنيين، واصابة اكثر من مئة آخرين بجروح في قصف جوي نفذته طائرات حربية لم يحدد هويتها مساء الخميس على مسجد في قرية الجينة في محافظة حلب.

وكان المرصد افاد في وقت سابق مساء الخميس عن مقتل 42 شخصا. واكد ان حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع نتيجة الإصابات الخطيرة والمفقودين.

وتسبب القصف بدمار هائل في مسجد عمر بن الخطاب حيث عمل عناصر الاغاثة والاسعاف لساعات طويلة، مستعينين بالمصابيح الكهربائية في ظل ظلام دامس لإخراج الناجين والجثث من تحت الانقاض، بحسب ما نقل مراسل لوكالة فرانس برس.

وتسيطر فصائل معارضة واسلامية على مناطق واسعة من ريف حلب الغربي بينها قرية الجينة الواقعة على بعد حوالى ثمانية كيلومترات من الحدود الادارية بين محافظتي حلب وإدلب.

ونفى البنتاغون الجمعة ان يكون قصف مسجدا في شمال سوريا وعرض صورة جوية تظهر ان المسجد لا يزال قائما الى جانب مبنى شبه مدمر جراء قصف اميركي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً