اعلان

نائب رئيس السودان يشارك فى حوار مع الصحفيين بالخرطوم

حسبو عبدالرحمن نائب الرئيس السوداني
كتب : وكالات

تمثل دعوة حسبو عبدالرحمن نائب الرئيس السوداني، لحوار بين الصحافة والدولة، يحدد ضوابط العلاقة بين الطرفين ويرسم خارطة طريق لتحقيق التوازن بين متطلبات المهنة وضرورات الأمن القومي، مخرجا جديدا من مخرجات الحوار الوطنى الذى دار بين أطراف العمل السياسى فى السودان.

وأكد نائب الرئيس السودانى - أثناء مشاركته فى حفل تكريم الفائزين بجوائز التفوق الصحفى لعامى 2014 و2015 أمس - أن نجاح الحوار الوطنى الشامل هو الدافع لدعوته لحوار بين الصحفيين والناشرين والمجلس القومى للصحافة كممثل للدولة، وأن الحوار حول أسس العمل الصحفى هو السبيل الأفضل لوضع مبادئ العمل التى تحقق التوازن المطلوب بين الحرية والمسؤولية.

وقال إن الولايات المتحدة الأمريكية أدارت حوارا استمر لمدة 4 سنوات بين الصحفيين والدولة والمجتمع أسفر عن الاتفاق على 9 مبادئ تشكل دستور العمل الصحفى هناك، وإن الدعوة للحوار تعبر عن تقدير الدولة السودانية لدور الصحافة فى تشكيل الرأى العام وإتاحة المعلومات لصانع القرار والمواطن.

وأضاف عبد الرحمن أن الدولة تعول على الدور المهم للصحافة فى محاربة الفساد ودعم التنمية الاقتصادية وتأطير الممارسة الديموقراطية وتعزيز الحرية والكرامة الإنسانية، وأنه بناء على مخرجات الحوار ستلتزم الدولة بإتاحة المعلومات ودعم الحريات الصحفية بما يدعم دور الصحافة والصحفيين فى المجتمع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يشهد فيلمًا تسجيًليا بعنوان "سواعد الوطن" في حفل عيد العمال