اعلان

الاتحاد الأوروبي يعيد تغريم شركات طيران 776 مليون يورو

الاتحاد الأوروبي
كتب : وكالات

أعادت المفوضية الأوروبية، اليوم الجمعة، فرض غرامة قدرها 776 مليون يورو (833 مليون دوار) على 10 شركات طيران بتهمة تشكيل تحالف احتكاري للتحكم في أسعار الشحن الجوي بعد إلغاء المحكمة الأوروبية قرارا سابقا للمفوضية ضد الشركات.

كانت المفوضية وهي الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي قد فرضت غرامة قدرها 800 مليون يورو (860 مليون دولار) على 11 شركة طيران عام.2010 وقد لجأت الشركات جميعها إلى المحكمة الأوروبية عدا واحدة لاستئناف قرار المفوضية، حيث قررت المحكمة إلغاء القرار بسبب وجود خطأ في الإجراءات.

يقول الاتحاد الأوروبي إن شركات الطيران أدارت تكتلا احتكاريا خلال الفترة من 1999 إلى 2006 للتحكم في أسعار الوقود وزيادة رسوم الأمن لخدمات الشحن الجوي.

تضم قائمة الشركات المتهمة "أير كندا" و"أير فرانس-كيه.إل.إم" و"بريتش أيروايز" و"كارجلو" و"كاثاي باسيفيك أيروايز" و"جابان أيرلاينز" و"إل.أيه.إن شيلي" و"مارتن أير" و"كانتاس" و"ساس" و"سنجابور أيرلاينز".

تشمل الغرامة الأخيرة 10 شركات بدون "كانتاس" التي لم تستأنف على القرار السابق.

في الوقت نفسه فإن المفوضية الأوروبية اعفت شركتي "لوفتهانزا" الألمانية وفرعها السويسري "سويس إنترناشيونال أير لاينز" من الغرامات لإبلاغهما المفوضية بالمخالفات.

وذكرت المفوضية انها أعادت فرض الغرامة بعد إصلاح الخطأ الإجرائي الذي كان موجودا في القرار السابق، مشيرة إلى أن محكمة لم تنفي حدوث الاحتكار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق