اعلان

حريق وخراب ديار.. ماس كهربائي وانفجار أسطوانة غاز "أبرز الأسباب".. خبير تنموي: ضيق الشوارع قنبلة موقوتة

تزايدت أعداد الحرائق في الآونة الأخيرة، بمحافظتي القاهرة والجيزة، واختلفت الأسباب، أحيانًا تكون بسبب انفجار أسطوانة غاز، أو بسبب ماس كهربائي، ولص يحاول سرقة كابلات كشك كهرباء، أدى إلى انفجاره، ويبذل رجال الحماية المدنية، مجهودا صعبا للغاية، لإنقاذ الارواح واخماد النيران في وقت قياسي.

ويقول الدكتور والباحث التنموى، "علي إبراهيم" ان غياب الإدرك، وقلة الوعي تساهم بشكل كبير في نشوب الحرائق، فهناك من يستخدم اسطوانة الغاز بشكل غير امن، لا يدرك مدي خطورة، تلك الاسطوانة.

وأضاف الخبير التنموي، الحماية المدنية تبذل مجهودات خارقة، لحصار الحرائق، ولكن هناك صعوبات وتحديات تواجههم، فنجد بعض الاحياء، شوارعها ضيقة للغاية لا تتسع لدخول سيارة اسعاف او سيارة مطافي، وهذا يغعود الى التخطيط الخاطئ من البداية، لتلك الشواره وتلك الابنية، التي اصبحت قنبلة موقوتة.

في هذا التقرير نرصد بعض الحرائق في الآونة الاخيرة...

غرفة كهرباء بأكتوبر

انفجرت غرفة كهرباء بالحي الخامس بمنطقة 6 أكتوبر، عقب محاولة عاطل سرقة كابلات كهرباء من داخلها.

وكان اللواء هشام العراقي، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، تلقى إخطارا من اللواء حازم انس مساعد فرقة وسط أكتوبر يفيد بسماع دوي انفجار بدائرة قسم شرطة ثاني أكتوبر.

وعلى الفور انتقل المقدم محمد على، رئيس المباحث، والعقيد رشدي همام مفتش المباحث إلى محل البلاغ، وبالفحص تبين أنه أثناء قيام عاطل بمحاولة سرقة كابلات كهرباء من داخل غرفة ضغط عال، حدث ماس كهربائي، ما أدي إلى انفجار في الغرفة.

حريق كشك وغرفة كهرباء.

تمكن رجال الحماية المدنية أمس، من السيطرة على حريق داخل كشك وغرفة كهرباء أسفل كوبرى الدقى، وانتقلت سيارات الإطفاء، وتمت السيطرة على النيران المشتعلة بالمكان، دون وقوع إصابات.

حريق شقة بالطالبية

وفي 13 مارس، من الشهر الحالي، لقي طفلان مصرعهما، اليوم الإثنين؛ إثر حريق شبَّ بشقة سكنية بمنطقة الطالبية.

تلقى اللواء أسامة شعبان، مدير الحماية المدنية بالجيزة، إخطارا من شرطة النجدة بتصاعد ادخنة من عقار بمنطقة الطالبية.

وانتقل اللواء هاني سعيد، نائب مدير الحماية المنية بالجيزة، إلى محل البلاغ رفقة 4 سيارات إطفاء، حيث تم إخماد الحريق ومنع امتداده إلى الشقق المجاورة.

شقة سكنية في بولاق

في 31 يناير، تمكن رجال الحماية المدنية بالجيزة فى السيطرة على حريق داخل شقة سكنية فى إحدى العقارات السكنية فى بولاق الدكرور وانتقلت سيارات الإطفاء وتمت السيطرة على النيران المشتعلة بالمكان بدون وقوع إصابات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً