اعلان
اعلان

وحدات حماية الشعب الكردية تكشف موعد هجوم طرد داعش من الرقة

برنامج "هتكلم" يقيم حفل زواج لفتاة الشرقية الهاربة بعد اعادت
كتب : وكالات

قال قائد وحدات حماية الشعب الكردية السورية إن الهجوم الذى تدعمه الولايات المتحدة لطرد تنظيم داعش من مدينة الرقة سينطلق فى بداية أبريل نيسان وإن قواته ستشارك فيه رغم المعارضة الشديدة لتركيا.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إنه لم يتم بعد اتخاذ قرار بشأن هجوم الرقة وهو جزء من عملية مزدوجة لتفكيك الخلافة التى أعلنها التنظيم فى مناطق من سوريا والعراق عام 2014.

وتزحف قوات مدعومة من الولايات المتحدة ومنها الوحدات على المدينة وقال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إنه يرغب فى تسريع الجهود الهادفة لسحق التنظيم الذى تحاصره القوات العراقية المدعومة من الولايات المتحدة فى مدينة الموصل الأكبر مساحة من الرقة.

والتعليقات التى أدلى بها قائد الوحدات سيبان حمو، هى أول مؤشر على موعد الهجوم على الرقة.

وفى رد مكتوب على أسئلة لرويترز قال حمو الذى نادرا ما يظهر فى وسائل الإعلام "بالنسبة لقرار تحرير الرقة واقتحامها قد حسم الأمر ومع بداية شهر (أبريل) ستبدأ العمليات العسكرية ونعتقد بأن تحرير الرقة لن يتجاوز أسابيع عدة."

وتضغط أنقرة على الولايات المتحدة كى تتخلى عن تحالفها العسكرى مع الجماعة الكردية السورية التى تعتبرها تركيا جزءا من حزب العمال الكردستانى الذى يخوض تمردا منذ ثلاثة عقود فى تركيا.

ودور الوحدات نقطة خلاف رئيسية بين الولايات المتحدة وتركيا حليفتها فى حلف شمال الأطلسي. وتريد تركيا من واشنطن أن تعتمد أكثر على جماعات المعارضة العربية السورية المدعومة من أنقرة فى الهجوم على الرقة التى يغلب على سكانها العرب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو