اعلان

غرفة التطوير العقاري: منظومة الشباك الواحد لن ترى النور في مصر

أمجد حسنين، وكيل غرفة التطوير العقاري

أكد أمجد حسنين، وكيل غرفة التطوير العقاري، باتحاد الصناعات، أن السوق العقاري المصري، يتمتع بفرص استثمارية حقيقية وهو سوق مهم للغاية للمستثمرين العرب والأجانب، مشيرا إلى أن عائد الاستثمار في مصر يتراوح ما بين 20- 30% فى حين لا يتجاوز فى بريطانيا 10%.

وقال، خلال كلمته بالمؤتمر الاقتصادي العقاري والتنمية العمرانية، لتحقيق استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر2030، المُنعقد، اليوم السبت، والذي تنظمه شركة ثقة العقارية، أن المستثمرين ليسوا فى حاجة لقانون استثمار جديد والقانون الحالى لا بأس به، ولكن المشكلة تتمثل فى المناخ العام للاستثمار.

وأشار إلى أن أي مستثمر يرغب بالعمل في مصر يطالب بـ6 أمور منذ عدة سنوات، ولا يتم النظر لها من الحكومة وأبرزها، كيفية خروج الأموال من مصر بعد انتهاء المشروع ومدة وسرعة الحصول على التراخيص، مشيرًا إلى أن منظومة الشباك الواحد فى مصر لن ترى النور لأنها تتعارض مع ثقافة وعقيدة المنظومة المصرية وهى مركزية الوزارات والحل هنا هو إصدار هيئة الاستثمار تراخيص مؤقتة للمشروعات.

وأشار أهمية وجود خطة واضحة لطرح الأراضي وتحول الدولة لتجار أراضي لن يحدث أي تنمية، ولذلك فإن الدولة صانع سيء وتاجر سيء ومطور أكثر سوءا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
آخرهم الرئيس الإيراني.. زعماء فقدوا حياتهم في حوادث طائرات