اعلان

25 ألف محام بالشرقية يضربون عن العمل (صور)

 حسن الصادق نقيب محامين جنوب الشرقية
حسن الصادق نقيب محامين جنوب الشرقية

قال حسن الصادق نقيب محامين جنوب الشرقية، إنه تم تنفيذ إضراب محاميو الشرقية، بالجنايات بشكل كامل ولم يتم العمل فى أى جلسات سواء بمحكمتى الزقازيق أو بلبيس حيث حرص المحامون على الحضور دون العمل بالجنايات لافتا إلى مشاركة جميع المحامين والبالغ عددهم 25 ألف محامى فيما انتظم العمل بالمحاكم الجزئية والقضايا التى لا تتعلق بالجنايات.

ووصف الصادق الحكم الصادر بحبس زملائهم فى المنيا بالتعسفى والظالم خاصة وأن زملاءهم فى المنيا قدموا تصالح مع القاضى الذى كان بينهم وبينه خلاف ومع ذلك صدر ضدهم أحكام بالحبس مضيفا أنهم فى انتظار قرارات النقابة العامة وما سيتم اتخاذه من إجراءات سواء بالتصعيد أو عدمه.

وكان قد دخل العشرات من المحاميين، في إضراب عام اليوم، عن العمل بمحاكم الجنايات بالمحافظة " محكمتي " الزقازيق - بلبيس "، وذلك احتجاجا علي حبس عدد من زملائهم بمحافظة المنيا.

حيث أعلن محاميو نقابة المحاميين بالشرقية، حضور جميع القضايا دون حضور قضايا الجنايات، وذلك احتجاجًا علي حكم محكمة جنايات المنيا، بتخفيف الحكم من السجن المؤبد إلى السجن 5 سنوات بحق 9 محامين، 7 منهم حضوريًا، و2 غيابيًا، بتهمة إهانة القاضى أحمد فتحي جنيدي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الروسي: أبلغنا إسرائيل بعدم رغبة إيران في التصعيد