اعلان

برتوكول تعاون بين "الاتصالات" و"هانيويل" لتصنيع العدادات الذكية

المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

التقى المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال زيارته الولايات المتحدة الأمريكية اليوم السبت مع جارى بانيت، نائب رئيس شركة «هانيويل» العالمية والمدير العام لكهرباء الأمريكتين.

وتم الاتفاق على توقيع بروتوكول تعاون بالقاهرة الأسابيع المقبلة ليشمل تصنيع العدادات الذكية بمصر لنشرها فى العاصمة الإدارية الجديدة، وإنشاء مركز لتطوير البرمجيات والحلول الذكية، بالإضافة إلى إنشاء مركز للتدريب بإحدى المناطق التكنولوجية فى مصر.

والجدير بالذكر، أن شركة «هانيويل» العالمية تُعد من الشركات الرائدة فى مجال التكنولوجيا والتصنيع متعدد المجالات، وهى واحدة من الشركات المدرجة على قائمة «فورتشن 100»، تقدّم منتجات وخدمات متميزة فى مجال تكنولوجيا الطيران والفضاء، وتقنيات ونظم التحكّم للمبانى والمنازل والقطاعات الصناعية.

كما عقد «القاضى»، ورايان ماكلينيرى، رئيس شركة فيزا العالمية اجتماعًا شمل استعراض الشركة العالمية لخبراتها فى تحقيق الشمول المالي.

واستعرض «القاضى» دور وزارة الاتصالات فى زيادة أعداد المواطنين المستفيدين من الخدمات المالية الإلكترونية، ونشر تطبيقات الشمول المالى، وتحسين تجربة السوق المصرى مع المدفوعات الرقمية، وما يرتبط بها من خدمات.

وقام الوزير، على هامش اجتماعاته بشركة فيزا العالمية، بزيارة مركز الإبداع بالمقر الرئيسى للشركة؛ للتعرف على أحدث منتجات الشركة الخاصة بصناعة المدفوعات الرقمية والاتجاهات العالمية التى تسهم فى تحقيق الشمول المالي.

وتم الاتفاق مع أندرو زيمرمان، رئيس شركة ساذرلاند ديجتال العالمية المتخصصة فى تصدير الخدمات التكنولوجية على إيفاد عدد من رواد الأعمال والمطورين والمصممين للشركة بوادى السليكون للاستفادة من تجاربها العالمية والتدريب على أحدث سبل التحول الرقمى للمؤسسات وتحليل البيانات العملاقة وتصدير خدمات التعهيد لفتح السوق العالمى أمامهم.

يذكر أن شركة ساذرلاند ديجتال العالمية تقوم بوضع وتنفيذ خطط واستراتيجيات التحول الرقمى لعملائها وتقدم الشركة مجموعة من الحلول والخدمات، ومنها الاستشارية وتحليل البيانات العملاقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً