اعلان

"صحة أسيوط": 200 حالة اختناق بين طلاب المدارس بسبب الطقس السئ

الدكتور محمد نوح وكيل وزارة الصحة بأسيوط
الدكتور محمد نوح وكيل وزارة الصحة بأسيوط

قال الدكتور محمد نوح وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إن مستشفيات مراكز المحافظة استقبلت اليوم السبت، نحو 200 طالب بمختلف المدارس مصابين بضيق في التنفس بسبب سوء الأحوال الجوية والعاصفة المحملة بالأتربة والرمال التي ضربت المحافظة منذ الصباح الباكر.

وأضاف أن مستشفى ساحل سليم والبداري استقبلا أعلى الحالات بسبب قربهما من الجبل، حيث استقبلت مستشفى سياحي سليم 80 حالة من طلاب المدارس، فيما استقبلت مستشفى البداري 37، فيما استقبلت مستشفى ديروط 35 حالة، واستقبلت عدة مستشفيات أخرى الحالات المتبقية من بينهم مستشفيي الغنايم وأسيوط.

وأوضح أن مديرية الصحة أعدت غرفة إدارة أزمات تستقبل تحديثًا بالبيانات كل ساعتين، ومن تم علاجهم وخروجهم ومن تم حجزهم لعدم استقرار حالتهم الصحية.

وأكد "نوح" تواجد الأطباء في المستشفيات وتوافر الأكسجين، وأدوية موسعات الشُعب، ومضادات الحساسية، مشيرًا إلى أن 4 حالات لم يخرجوا من المستشفيات بينهم 2 في مركز ساحل سليم، و2 في ديروط.

وقال وكيل وزارة الصحة: "لدينا مخزن مركزي في المديرية للطوارئ، وأمين المخزن موجود بشكل دائم طوال الأزمة تحسبًا لأي طوارئ، متابعًا: قمت بزيارة مستشفى الصدر للوقوف على الاستعداد بها، ونبّهنا على المستشفيات بإخطارنا فورا في حالة احتياجهم سواء للأدوية أو الأكسجين، وتابع انه تم التشديد على الأطباء بالتواجد في المستشفيات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً