اعلان

احترسي.. ما يحيط بطفلك قد يسبب قتله

صورة تعبيرية

هناك عشرات الحالات من وفيات الأطفال سنويا حول العالم بسبب الاختناق، بسبب تجربة الطفل لعدد من الأشياء المحيطة في بيئته وتناولها عن طريق الفم، هذا ما أكده، ويليام بروستاي، اختصاصي صحة الطفل وحديثي الولادة الفرنسي لصحيفة "لوموند" الفرنسية.

وأكد بروستاي أنه لسلامة الطفل دون سن الرابعة يجب مراقبته دائما، منذ بداية مرحلة الجلوس منفردا، ومرورا بالحبو، ومحاولة المشي، لأنه في هذه الحالة يكون منطلقا ويحاول استكشاف العالم من حوله، وأول طرق استكشاف الأشياء هى تذوقها، فيضع كل شيء غريب في فمه خاصة لو كان صغيرا وقابلا للبلع، وهنا تكمن الخطورة، فبعض هذه الأشياء لا تلفت انتباه الأم لكونها أشياء عادية في المنزل، لكنها في الواقع سموم ووسائل قتل للطفل، ما لم يتم التعامل معها بالقدر المناسب من الاهتمام.

بعض الخبراء أطلقوا تحذيرات مستمرة عن طريق الدوريات المطبوعة لمنظمات الصحة العالمية، وتناقلتها أغلب وسائل الإعلام الغربية، أنه يجب على كل أم أن تأخذ التحذيرات على محمل الجد. لذى يجب أخذ الحذر من مجموعة من الأشياء التي يمكن أن تسبب الاختناق للطفل مثل "الحلويات الصلبة، والعلك، واللعب الصغيرة القابلة للبلع، والقطع النقدية، والريموت كنترول الخاص بأي جهاز كهربائي لاحتوائه على بطاريات صغيرة سهلة البلع، والأكياس البلاستيكية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً