اعلان

الصين تغلق آخر محطاتها الضخمة لإنتاج الطاقة من الفحم‎

صورة تعبيرية
كتب : وكالات

أغلقت العاصمة الصينية بكين اليوم السبت، آخر محطاتها لإنتاج الطاقة باستخدام الفحم، لتصبح بهذا أول مدينة صينية تعمل جميع محطات إنتاج الطاقة بها بالوقود النظيف.

والمحطة التي كانت تعمل بالطاقة المولدة من الفحم دخلت الخدمة في يونيو 1999، وكانت تضم خمس وحدات لتوليد الطاقة بإجمالي قدرة مركبة بلغت 845 ألف كيلووات، وبسعة حرارية وصلت إلى 26 مليون متر مربع.

وقال المدير العام للمحطة دو تشنغ زهانغ، إنها كانت تعمل بكفاءة وبطريقة صديقة للبيئة بفضل ما تمتلكه من أجهزة لمعالجة الانبعاثات، مشيرا إلى أنها طوال فترة تشغيلها قامت بمد بكين بالطاقة الكهربائية والحرارية اللازمة للتدفئة بشكل مستقر.

وأشار إلى أنه الآن وبعد تعليق العمل بالمحطة، فإنه سيتم سنويا خفض استهلاك الفحم بنحو 1.76 مليون طن، وتقليل الانبعاثات من ثاني أكسيد الكبريت بحوالي 91 طنا وأكسيد النيتروجين بنحو 285 طنا.

وأفادت وكالة الأنباء الصينية الرسمية بأنه وفقا لخطة 2013-2017 لتنقية الهواء في بكين، فإن العاصمة تقوم ببناء أربعة محطات تعمل بالغاز لإنتاج الطاقة وإغلاق أربع محطات كبيرة تعمل بالفحم لتوليد الطاقة الحرارية.

وقامت بكين بالفعل بإغلاق ثلاث محطات تستهلك أكثر من 6.8 مليون طن من الفحم سنويا في عامي 2014 و2015.

وقال زهانغ إن المحطة التي أغلقت اليوم سوف تكون دائما على استعداد لمد بكين بالطاقة في حالات الطوارئ وعندما تستدعى الحاجة ذلك، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء بالفعل من بناء والبدء بتشغيل ثلاث من محطات الطاقة الحرارية الأربعة التي تستخدم الغاز كوقود.

واستطرد قائلا: "إن العاصمة تمتلك حاليا 27 محطة لتوليد الطاقة، تعمل جميعها بالطاقة النظيفة ويبلغ إجمالي قدراتها المركبة 11.3 مليون كيلووات".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (3-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزمالك