اعلان

مقتل أكثر من 62 شخصا بسبب الفيضانات والسيول في بيرو

الفيضانات والسيول في بيرو
كتب : وكالات

أفاد مسئولون محليون من بيرو، بمقتل أكثر من 62 شخصا وتشريد الآلاف بسبب الفيضانات والسيول التي اجتاحت البلاد خلال الأيام الماضية.

وقال المسئولون - حسبما أوردت قناة "سكاي نيوز" الإخبارية اليوم السبت "إن فيضانات هذا العام تعد الأقوى منذ عقود مع تضاعف الأمطار في البلاد عشر مرات بسبب ظاهرة النينو"، مضيفين أن مياه الفيضانات تسببت أيضا في تشريد عشرات الآلاف من الأشخاص.

ومن جانبه، قال خورخي تشافيز المكلف بتنسيق جهود تعامل الحكومة مع الكوارث "إنه في حين أن هطول الأمطار لم يتجاوز ظاهرة النينو القوية التي حدثت عام 1998 إلا أن المزيد من الأمطار تهطل على فترات أقصر حيث تملأ الشوارع والأنهار سريعًا".

وكان رئيس وزراء بيرو فرناندو زافالا أعلن حالة الطوارئ في نصف مدن بيرو للتعجيل بتوجيه الموارد إلى المناطق الأكثر تأثرًا وغالبًا في الشمال؛ حيث حطم سقوط الأمطار الأرقام القياسية في عدة مناطق.

يذكر أن النينو ظاهرة مناخية طبيعية تحدث كل ثلاث سنوات في المحيط الهادئ، وهي ارتفاع في درجة حرارة سطح المحيط 0.5 درجة مئوية، وقد تستمر هذه الظاهرة لمدة خمس سنوات، نتيجة لتسخين القسم الشمالي من المحيط الهادي وتتسبب في تبدلات مناخية في كل الكرة الأرضية، وتتمثل في الجفاف والفيضانات وتدمير المحاصيل الزراعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وأستون (2-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووول ثاني للريدز