اعلان

القبض على شخصين بحوزتهما 7 قطع أثرية عمرها 200 عامًا

صورة المضبوطات
صورة المضبوطات

تمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، تحت إشراف اللواء حسام نصر مساعد الوزير لقطاع التامين والحراسات من القبض على شخصين بحوزتهم 7 قطع اثرية عمرها 200 عام بمحافظة الشرقية.

تعود الواقعة عندما وردت معلومات مفادها قيام كلًا من السيد. م. م،51 سنة، والسيد. أ. أ 43 سنة، بحيازة قطع أثرية يرجع تاريخها لعام1808 بعمل العديد من الأكمنة ألقى القبض عليهم أثناء استقلالهم للسياره رقم ٦٥٩٠٨ ملاكي الشرقية والمملوكه للثاني وضبط بحوزتهم ٧ قطع أثرية عبارة عن تمثال من النحاس بطول ٦٠سم لسيدة تحتضن طفلها وتحت قدمها طفل على شكل ملاك علي قاعدة رخامية، وتمثال من البرونز ارتفاع ٣٥سم لسيدة عازفة تحمل آلة موسيقية علي قاعده من الرخام، وتمثال لملاكين بارتفاع ٤٥سم من البرونز عاريين علي قاعدة رخاميه، وتمثال لنصف امرأة عارية الصدر بدون ذراعين بارتفاع ٣٦سم تشبه آلهة الإغريق علي قاعدة رخامية، و2 فازه من البرونز الحديد بطول ٤٠ سم عليها سيده.

وبمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط، اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بقصد الاتجار وبالعرض على اللواء طه بيومي، مدير شرطة السياحة واللواء أشرف عز العرب مدير مباحث السياحة بعرضهم على النيابة العامة للتحقيق.

ياتي ذلك في ظل توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية بالحفاظ علي ثروات البلاد وتراثها القومي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً