اعلان

30 مارس.. عرض تجارب سيدات عن العنف الأسري بـ "جوتة"

صورة ارشيفية

يعرض مشروع "بصي" بالتعاون مع مؤسسة قضايا المرأة المصرية، قصص وتجارب سيدات من المجتمع عن الزواج والعنف الأسرى، الخميس 30 مارس، الساعة 7 مساء، معهد جوته بالدقى.

العرض والذي يحمل اسم "الاسم متجوزة" هو نتاج ورشة حكي نظمها مشروع "بصى" بالتعاون مع "مؤسسة قضايا المرأة المصرية" مع سيدات تعرضن للعنف الأسري من أزواجهن ومررن بتجربة الانفصال على أثر ذلك. استمرت الورشة لمدة ثلاثة أشهر من شهر أكتوبر إلى شهر ديسمبر 2016. الورشة فى إطار مشروع بالشراكة مع مؤسسة دروسوس وتحت احتضان جمعية الفن للتنمية.

وعن مشروع "بصى" هو مشروع فني يهدف إلى خلق مساحة حرة للسيدات والرجال في مصر لحكى التجارب الشخصية المسكوت عنها في المجتمع. تقوم بصى أيضاً بتوثيق وعرض القصص الحقيقية في شكل عروض مسرحية، في مجتمعات مختلفة في مصر.

بصى تحاول مقاومة القيود المجتمعية من خلال المسرح. السيدات في مختلف المجتمعات والمدن المصرية يقفن على خشبة المسرح لمشاركة حكاياتهن عن التحرش والاغتصاب، والتمييز، وجرائم الشرف، والزواج القهري، والختان، والأمومة، والعنف الأسري، والاعتداء الجنسي على الأطفال، والاعتداء الجنسي الجماعي، وغيرها من الموضوعات التي يصنفها المجتمع كتابوهات ممنوع الكلام عنها.

ينظم المشروع ورش حكى لأفراد من خلفية وأعمار مختلفة، ويقوم بتدريب المشاركين على الحكى ودعمهم وتشجيعهم على حكى قصصهم الشخصية على المسرح.

وعن مؤسسة قضايا المرأة المصرية هي مؤسسة أهلية تهدف إلى تقديم الدعم والمساندة القانونية للمرأة المصرية، وتسعى المؤسسة إلى تزويد المرأة بالمهارات والقدرات التي تمكنها من ممارسة حياتها والتغلب على مشكلاتها. تأسس مركز قضايا المرأة المصرية كمبادرة في مجال التصدي لانتهاك حقوق المرأة من خلال تنمية الوعي القانوني لديها، ومساندتها في الحصول على حقوقها القانونية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً