اعلان

"سفير شغل" يقضي على البطالة المصرية

"سفير شغل"
كتب : سها صلاح

أنتشر في الآونة الأخيرة علي مواقع التواصل الأجتماعي مشروع "سفير شغل" والذي يوفر آلاف فرص العمل للشباب المصري، ووصلت صفحة الفيس بوك الخاصة بآندرو أشرف مؤسس المشروع إلي 300 ألف متابع.

و يذكر أن "آندرو" درس في جامعة "أكسفورد" بعدما حصل على منحة، فيما يدرس حالياً الماجستير في إحدى الجامعات الأميركية إلى جانب دراسته لعلوم الكمبيوتر في جامعة القاهرة، كما يعمل في مجال التسويق منذ أن كان بالمدرسة الثانوية، وشارك كذلك في برنامج لتدريب الطلاب الجامعيين في 2015، حيث درّب نحو 20 ألف طالب في الجامعات المصرية.

أطلق الشاب مشروعه "سفير الشغل" في يوليو 2016 لمساعدة الشباب في إيجاد فرص عمل ودراسة، و الآن تم توفير 7 آلاف وظيفة في بضعة شهور، وقد اعتمد في حساب هذا الرقم على حصر عدد الرسائل التي وصلته من أشخاص وشركات تؤكد إتمام عملية التوظيف.

إذ ينشر أشرف نحو 20 إلى 30 فرصة يومياً، في مختلف المجالات، وجميعها تحت أسم "#سفير_الشغل" لتسهيل عملية البحث عن فرصة عمل من خلاله، كما ينشر معلومات عن المنح وفرص العمل بالخارج، والتي تلقى رواجاً كبيراً على حسابه.

ويسعى حالياً لتطوير "سفير الشغل" من خلال قناة "يوتيوب" تنشر محتوى متعلقاً بالموضوع، إلى جانب تقديم نشرات متخصصة توفر وظائف في مجالات معينة بشكل دوري، فضلاً عن البحث عن وظائف لذوي القدرات الخاصة لتوظيف مهاراتهم بأفضل شكل ممكن.

ابحث عن الوسم "#سفير_الشغل" في محرك البحث الخاص بصفحة فيسبوك، ستظهر لك أحدث الفرص والمنح التي نشرها آندرو أشرف عبر حسابه وعبر صفحة خاصة بالمشروع.

ويؤكد أشرف أن البحث على الشبكات الاجتماعية ليست الطريقة الوحيدة للحصول على فرصة عمل في مصر، ونصح بمتابعة مواقع توظيف موثوق بها مثل "فرصنا، وظّف، وبيت.كوم".

ويشير أيضاً إلى ضرورة البحث على أرض الواقع، عبر الحصول على دليل الشركات التي تعمل في مجالك، لتحصل على الأرقام والعناوين، وتتواصل معهم سواء بالبريد الإلكتروني أو الذهاب إلى مقر الشركة بنفسك وتقديم سيرتك الذاتية، وأن تكون على تواصل بمن هم في نفس مجالك، فذلك يتيح لك معرفة الفرص المتاحة باستمرار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ساديو ماني يهدر ركلة جزاء