اعلان

سيدة من الوادي الجديد تفوز بلقب الأم المثالية على مستوى الجمهورية‎

محافظة الوادي الجديد
كتب : وكالات

أعلنت محافظة الوادي الجديد حصول السيدة "سمية فاروق عبد الكريم" على لقب الأم المثالية على مستوى الجمهورية.

والأم الفائزة من مدينة الخارجة وتعمل بمديرية التربية والتعليم، وحصلت على اللقب بعد تقديم أسرتها قصة كفاحها إلى مديرية الشؤون الاجتماعية بالمحافظة، فهي أرملة منذ 20 عاما وأم لشابين، يعاني أحدهما من الإعاقة، وأنها تقوم حاليا بتربية بنات شقيقها الثلاث بعد وفاة والديهن.

وفيما يتعلق بالفائزات على مستوى مراكز المحافظة، فقد أعلن اللواء أشرف شاش سكرتير عام المحافظة النتيجة على مستوى مراكز المحافظة الإدارية الخمسة، حيث اختيرت أم من كل مركز، وهن: نادية أحمد عبد الله من مركز الداخلة، ومنى محمد سنوسي من مركز بلاط، وفاطمة محمد أحمد عبد الرحمن من مركز الفرافرة، وجميلة جمعة عوض فضل من مركز باريس، بالإضافة إلى سمية فاروق عبد الكريم من مركز الخارجة.

وفي محافظة الغربية، أعلن وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة جمال نصار اختيار فوزية حامد النجار لتكون الأم المثالية على مستوى المحافظة.

وأوضح أنها سيدة مصرية بسيطة ولدت وتربت بقرية محلة منوف التابعة لمركز طنطا، وتوفي زوجها قبل حرب أكتوبر عام 1973 وهي في الـ25 من عمرها ومعها اثنان من الأبناء بعد أن توفيت طفلتها فايزة بعد عام من ولادتها، وعكفت على تربية ابنيها لكي توفر الرعاية والمأكل والملبس والدواء لهم ورفضت أن تتزوج لتربيتهم، وكرمتها المديرية كأم مثالية على مستوى المحافظة نظرًا لجهودها وما قدمته لأبنائها وأحفادها.

وفي محافظة الفيوم، أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي فوز السيدة أميرة راغب محمود بلقب الأم المثالية الأولى بالمحافظة، وهي ربة منزل حاصلة على مؤهل فوق المتوسط، تبلغ من العمر 53 سنة، توفي زوجها بعد معاناة شديدة مع مرض الفيروس الكبدي الذي ألزمه الفراش لمدة 3 سنوات قضتهم الأم بين رعايته بالمستشفى ورعاية الأولاد بالمنزل، وفضلت عدم الزواج لكي تتفرغ لرعاية وتربية أولادها إلى أن التحقوا بالجامعة وتخرجوا جميعا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً