اعلان

"أمهات ذهبت الجنة من تحت أقدامهن".. قتلت رضيعها إرضاءً للجن.. وأخرى صعقت بنتها بالكهرباء.. والخنق مصير طفلة الخطئية

صورة ارشيفية

شهدت محافظات مصر خلال الأيام الماضية، سلسلة جرائم بشعة، ارتكبتها أمهات في حق أبناءهن، بعد أن تجردت من كل مشاعر الأمومة.

"أهل مصر"، رصدت بعض هذه الجرائم، التي اشتركت بينها عامل واحد، ألا وهو أسلوب القتل البشع الذي يفتقر إلى أي مشاعر إنسانية في تنفيذ الجريمة، والتي هزت بعضها الرأي العام المصري.

- الدقهلية.. قتلت طفلها إرضاءً للجن:

في محافظة الدقهلية وبالتحديد بقرية الستاموني التابعة لمدينة بلقاس، استيقظت القرية على جريمة بشعة، ارتكبتها أم في حق رضيعها، حيث أقبلت أم على قتل رضيعها بعد انقطاعها عن إطعامه لمدة 5 أيام.

التفاصيل عندما تلقى اللواء أيمن الملاح، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مركز شرطة بلقاس يفيد بورود بلاغ من "وليد.ع.أ"، والمقيم بالستاموني، مركز بلقاس، يتهم فيه زوجته وتدعى "عزيزة ع ا"، 25 سنة بقتل رضيعها "وديع" الذى يبلغ من العمر 5 شهور.

وانتقل رجال المباحث برئاسة الرائد أحمد توفيق، رئيس مباحث مركز بلقاس، إلى مكان البلاغ وتبين أن الأم تدعى "عزيزة.ع.ال" 25 عاما، مقيمة الستامونى مركز بلقاس، قامت بقتل رضيعها ويدعى وديع 5 أشهر بكتم أنفاسه بسبب بكائه المستمر ووضعه فى كرتونة أعلى دولاب غرفة النوم.

وتبين أن زوجها كان متغيبا عن المنزل وعند عودته سأل عن الطفل فلم تجب عليها، إلا أن نجله الأكبر أخبره أن والدته قامت بخنقه ووضعه فى كرتونة ووضعته أعلى الدولاب وتم العثور على الطفل ونقل جثمانه إلى مشرحة مستشفى بلقاس.

وتحرر عن ذلك المحضر رقم 7569 جنح بلقاس وبالعرض على النيابة أمرت بانتداب الطبيب الشرعى لبيان سبب الوفاة، فيما أكد مصدر أمني أن المتهمة ادعت أنها فعلت ذلك من أجل "الجن" الذى أمرها بقتله.

- الإسكندرية.. قتلت طفل الخطئية ووضعته في حقيبة:

وفي محافظة الإسكندرية عثر الأهالي على جثة طفل حديث الولادة عاري الجسد داخل حقيبة حاسب آلى بمسقط عقار بمنطقة الرمل شرقي المدينة.

وتعود بداية الواقعة عندما تلقى قسم شرطة ثان الرمل بلاغا من إدارة شرطة النجدة بالعثور على جثة طفل حديثة الولادة، انتقل ضباط القسم إلى موقع الحادث، وتبين من المعاينة وجود جثة طفل ذكر حديث الولادة عاري الجسد داخل حقيبة قماش خاصة بجهاز حاسب آلي مصاب بكدمات بالرأس والفخذ الأيمن وغير مربوط الحبل السري.

وقال المدعو"أ.ع.أ" 80 عامًا، بالمعاش، مقيم بشقة الطابق الأرض بالعقار محل البلاغ، إنه أثناء فتحه باب "المنور" وجد جثة الطفل بالحالة التي عُثر عليها ولم يتهم أحد.

توصلت تحريات ضباط وحدة مباحث القسم من خلال الاستعلام عن طريق الإنترنت عن الرقم السري المدون علي الحقيبة، أنه خاص بجهاز لاب توب ماركة " أسوس"، وبفحص قاطني العقار تبين إقامة المدعوة"ل.م.أ" 26 عاما، موظفة بشركة مستحضرات تجميل "خاصة" تمتلك جهاز لاب توب بذات الماركة ورقم المسلسل بالطابق الثالث طرف جدتها المدعوة"ف.أ.م" 70 عامًا، ربة منزل "جليسة الفراش".

اعترفت المتهمة أنها على علاقة جنسية مع خطيبها المدعو"ك.م.ح" 28 عامًا، عامل، مقيم بدائرة قسم شرطة أول المنتزه، وحملت منه سفاحًا وأخفت أمر حملها عن أهليتها.

وأضافت المتهمة فى التحقيقات أنها وضعت الطفل بمفردها بمسكن جدتها دون ربط الحبل السري وإلقاءه بمنور العقار مما أدي لحدوث إصابته ووفاته، تم تحرير محضرًا بالواقعة للعرض على النيابة العامة للتحقيق.

- القاهرة.. خنقت طفلتها بسبب عدم اعتراف الأب به:

وشهدت محافظة القاهرة قيام أم بقتل طفلتها وإلقاء جثتها بمقابر السيدة عائشة بمنطقة الخليفة، بسبب عدم اعتراف الوالد بطفلته.

البداية عندما تلقى اللواء خالد عبد العال، مدير أمن القاهرة، إخطارًا من الرائد شادي مكارم، رئيس مباحث قسم شرطة الخليفة، ببلاغ من الأهالي يفيد بالعثور على جثة بمنطقة المقابر بالسيدة عائشة.

أفادت التحريات بالعثور على جثة طفلة تبلغ من العمر قرابة 3 سنوات ترتدي ملابسها كاملة وعليها أثار خنق، فتم تشكيل فريق بحث لكشف غموض الحادث.

توصلت تحريات رجال المباحث، إلى أن وراء ارتكاب الواقعة والدة المجني عليها من زوجها العرفي بسبب عدم اعتراف والد الطفلة بنسبها وألقي القبض عليها.

وقالت التحقيقات بأنه بمواجهتها أمام اللواء محمد منصور، مدير مباحث القاهرة، اعترفت بارتكاب الواقعة، وأضافت أنها تزوجت من والد الطفلة منذ 4 سنوات، كانت وتم ذلك بعلم أسرتها، ولكن بعد انجابها للطفلة رفض الأب تسجيلها باسمه، وترتب على ذلك صعوبة استخراج أي أوراق حكومية لها، فقامت الأم بالتخلص منها وإلقاء جثتها بمنطقة المقابر.

-بني سويف.. قتلت طفلتها صعقا بالكهرباء:

واقعة بشعة شهدتها قرية الشنرا بمحافظة بني سويف، حيث أقبلت أم على قتل ابنتها صعقا بالكهرباء لحملها سفاحا.

حيث وضعت أم الفتاة، التي في السادسة عشر من عمرها، سلكًا كهربائيًا في وعاء غسيل ثم ملأته بالمياه والملابس، وطلبت من ابنتها غسل الملابس مما أدى لصعقها في الحال.

اعترفت الأم أمام المستشار عماد علي، المحامي العام لنيابات بني سويف، أن ابنتها غير متزوجة وكانت في الشهر الرابع بعد حملها سِفاحًا، وخافت من الفضيحة فقررت التخلص منها عن طريق صعقها بالكهرباء.

أمرت النيابة بحبس الأم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وانتداب الطبيب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية، لجثمان الفتاة لبيان سبب الوفاة، وكيفية حدوثها وبيان عما إذا كانت بها إصابات من عدمها، وبيان الأداة المستخدمة والتصريح بالدفن.

كان اللواء محمد الخليصي، مدير أمن بني سويف، تلقى إخطارًا من اللواء خلف حسين، مدير البحث الجنائي، باستقبال مستشفى الفشن المركزي، "ن. س"، 16 سنة، مقيمة بقرية "شنرا" بمركز الفشن، جثة هامدة، وبتوقيع الكشف الطبي بمعرفة مفتش الصحة، قرر عدم وجود إصابات ظاهرية، ولا يمكن الجزم بسبب الوفاة، وأن المتوفاة حامل في الشهر الرابع، تم تشكيل فريق بحث برئاسة العميد خالد عبد السلام، رئيس البحث الجنائي، والمقدم محمد إبراهيم، رئيس مباحث الفشن، لمعرفة أسباب الحادث.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (3-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني