اعلان

طالب ثانوي يٌشارك في معرض ابتكار بمشروع طاقة بديلة لبطاريات السيارات

معرض الابتكار والتكنولوجيا بجامعة الزقازيق.

يشارك أحمد حسين محمد رضا، طالب بمدرسة فاقوس العسكرية الثانوية التابعة لإدارة فاقوس التعليمية، بمشروع "محول طاقة بديل لبطاريات السيارات" بمعرض الابتكار والتكنولوجيا بجامعة الزقازيق.

وتأتي هذه المشاركة، في إطار التعاون بين إدارة الموهوبين والتعليم الذكي بمديرية التربية والتعليم بالشرقية، وجامعة الزقازيق لتبني المخترعين.

وذكر الطالب أحمد حسين أنه دائم التواصل بإدارة الموهوبين بمديرية التربية والتعليم، وجاري الإعداد لمشاركته بعمل ورش للبحث العلمي من خلال فريقه، وكذلك سوف يقوم بإلقاء محاضرات وندوات لتنمية مهارات البحث العملي لدي الطلاب.

وأكدت فريدة مجاهد وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية اهمية رعاية الموهوبين والمخترعين لما لهذه الفئة من أهمية كبيرة، وأضافت سيادتها: ففي العصر الحديث استطاعت الإنسانية أن تقفز قفزات كبيرة على المستويات التّقنية والعلمية، ومن أبرز نتائج هذه القفزات كثرة المخترعات في حياتنا اليومية والتي اجتاحت كافة المجالات الحياتية المختلفة، وتمتاز المخترعات الحديثة تسهيل الأعمال وتبسيطها بشكل لا نظير له، كما تمتاز بسرعة الإنجاز، والدقة في إخراج النتائج، كل هذه الأمور ساعدت بشكل كبير في تطوير الحياة على الأرض بشكل عام، كما وجهت الشكر للدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق للتعاون المثمر من أجل ابنائنا الطلاب وتمنت سيادتها المزيد من الاستمرار والعطاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأرصاد تكشف طقس شم النسيم وتوجه تحذيرا للمواطنين