اعلان

أحدث توجهات القطاع العقاري في معرض "سيتي سكيب "

معرض "سيتي سكيب "

تنطلق فعاليات معرض "سيتي سكيب - مصر" خلال الفترة من 31 مارس وحتى 3 إبريل القادم بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، لتسلط الضوء على أحدث توجهات القطاع العقاري خلال الفترة الراهنة وسط الطلب المتزايد على السكن، والذي ساهم في وضع سوق التمويل العقاري في مقدمة القطاعات الأسرع نموا في العالم.

وطبقا للتقرير الذي أصدرته "يورومونيتور إنترناشونال" في مارس 2017 فإن سوق التمويل العقاري المصري يتصدر الأسواق العالمية ويرجع ذلك إلى الطلب المحلي المتزايد على العقارات بداخل مصر وتليها دولتي الجزائر ونيجيريا.

ومن المتوقع أن يشهد قطاع التمويل العقاريي مصر نسبة نمو تقدر بـ 18.9% خلال عام 2017 الجاري، مع توقعات بأن تمتلك ما يقرب من 300 ألف اسرة وحدات سكنية عن طريق آلية التمويل العقاري خلال العام الجاري، وذلك وفقا للتقرير الذي يشير إلى أن الزيادة السكانية الأكبر بين مدن العالم تتركز في دول أفريقيا والشرق الأوسط وهو ما أدى إلى ارتفاع الطلب على السكن والتوسع في خدمات البنية التحتية والتمويل العقاري بهذه الدول لتقليص الفجوة بين الطلب المتزايد على الإسكان في مقابل نقص المعروض من الوحدات السكنية.

ويشير التقرير إلى اتجاه محافظة القاهرة – العاصمة الرئيسية – إلى زيادة سكانية تقدر بنصف مليون نسمة خلال العام الجاري، تمثل الزيادة السكانية الأكبر بين مدن العالم، حيث يبلغ عدد سكان القاهرة الكبرى نحو 92 مليون نسمة، وهو ما يعد سببا رئيسيا في ارتفاع الطلب على السكن.

من جانبه قال توم رودس، مدير معرض سيتي سكيب – مصر، إن الاقتصاد المصري يشهد تحسنًا ملحوظا في ظل قرارات الإصلاح الاقتصادي التي شهدتها الدولة على مدى الأشهر القليلة الماضية، فضلا عن ارتفاع الثقة في السوق المصرية.

وأكد أن القطاع العقاري يعد من أكثر القطاعات الواعدة في مصر، ويرجع ذلك إلى الطلب المتزايد على السكن من فئة الشباب، فضلا عن توجهات المصريين لشراء العقارات باعتبارها أفضل وسيلة للاستثمار الآمن، ولهذا يأتي ملف الإسكان في مقدمة أولويات أجندة السياسة العامة للدولة والتي تستهدف زيادة الرقعة العمرانية والتوسع بطرح مشروعات سكنية كبرى تلائم احتياجات الشرائح المختلفة من العملاء، وتساهم في سد الفجوة بين الطلب المتزايد ونقص المعروض بالسوق.

وفى سياق متصل، صرحت شركة جي ال ال الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن مشروع العاصمة الادارية الجديدة سيساهم في جذب جزء كبير من نسبة السكان، وتستهدف الحكومة تسريع وتيرة إنجاز الأعمال بمشروع العاصمة الإدارية بما يساهم في استيعاب أزمة قلة المعروض من الوحدات السكنية، مع العمل على طرح مزيد من الوحدات السكنية بأسعار تتلاءم مع شرائح الإسكان المتوسط.

وتحظى فعاليات معرض "سيتي سكيب – مصر" 2017 والتي ستنطلق بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات على مدار أربعة أيام، بفرص هائلة أمام الزائرين للقاء المطورين العقاريين والاستفادة من العروض الخاصة على الوحدات السكنية والاستشارات العقارية التي ستقدم خلال فترة المعرض.

ومن المقرر أن تطلق شركة "أرضك" للتنمية والاستثمار العقاري مرحلة جديدة من مشروع كمبوند "زيزينيا المستقبل" خلال فعاليات بمعرض سيتي سكيب مصر، والذي يقام على مساحة 70 فدانا ويتضمن 45 مبنى سكنيا و1800 وحدة سكنية، وتستهدف الشركة الانتهاء من المشروع بحلول 2020 القادم، كما تسعى لتقديم عروض حصرية خلال طرح المشروع بمعرض سيتي سكيب.

وأعلنت شركة دار المغربي للبناء والتجارة "شركة هندسية تأسست بمصر"،عن مشاركتها بمعرض سيتي سكيب مصر بمشروع تيركواز بالساحل الشمالي بأسعار تنافسية على الوحدات، حيث يحظى المشروع بموقع متميز ويطل على البحر ويضم شاطئا خاصا ومرافق ومناطق تجارية ومطاعم.

وتشارك مجموعة مصر إيطاليا، الراعي المشارك للحدث لهذا العام، بعرض مشروعاها «موسى كوست» الذي يبعد عن القاهرة 90 دقيقة ويطل على البحر الاحمر ويتضمن بحيرات صناعية وفنادقفخمة وشاليهات.

وتستعرض "مجموعة طلعت مصطفى" التي ستشارك بفعاليات معرض سيتي سكيب – مصر هذا العام، مشروع مدينتي الذي يعد مجتمعا متكامل الخدمات وهو بمثابة امتداد للقاهرة الجديدة ويشمل المشروع فيلات وشققا سكنية ومساحات خضراء وملاعب جولف ومؤسسات تعليمية وملاعب رياضة ونوادي اجتماعية ومستشفيات ومراكز إدارية وترفيهية.

كما يضم معرض سيتي سكيب مصر لهذا العام العديد من العارضين منهم: شركة العربية للتنمية العقارية "أركو"، وبالم هيلز للتعمير وباكت للتطوير العقارى، والتعمير للتمويل العقاري "الأولى"، واريستوديفلوبرز، وبيتا ايجيبت للتنمية العمرانية، وبروج لإدارة العقارات، وكابيتال جروب بروبرتيز، والشركة المصرية الهندسية للتنمية والاستثمار العقاري، ومجموعة شركات البطل للإسكان والتعمير، ومجموعة طلعت مصطفى وشركة رؤية جروب، وإعمار مصر وInvest4Land (API Investment) ومدار للتطوير العقاري وPandora Investments Public Ltd وليبتوس للتنمية العقارية، وتطوير مصر، وترندز للتسويق العقاري، ووادي دجلة للتنمية العقارية.

ويعتبر معرض سيتي سكيب مصر أحد الأحداث المملوكة لشركة إنفورما إكزيبيشنز، وتتولى إنفورما إكزيبيشنز تنظيم أكثر من 220 معرضًا تجاريًا واستهلاكيًا سنويًا في شتى أنحاء العالم. وانطلق معرض سيتي سكيب لأول مرة في عام 2002 في دبي. ومنذ ذلك الحين، حقق هذا الاسم نموًا كبيرًا ليصبح أضخم حدث عقاري على مستوى العالم ويضم تحت مظلته مجموعة من الأحداث في دول الخليج العربي والشرق الأوسط وآسيا وتركيا. ومنذ انطلاقه، استقبل معرض سيتي سكيب أكثر من 500 ألف متخصص ومستثمر عقاري من أكثر من 160 دولة حول العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نجم برشلونة السابق لـ«أهل مصر»: ريال مدريد سيخوض الكلاسيكو بمعنويات مرتفعة بعد فوزه التاريخي أمام السيتي