اعلان

البنك الدولي: الجزائر لديها قدرات نمو وتنمية ضخمة

البنك الدولي
كتب : وكالات

قال نائب رئيس البنك الدولي المكلف بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حافظ غانم، إن الجزائر لديها قدرات نمو وتنمية ضخمة، مشيرًا إلى النجاح الكبير المحقق في مجال خفض نسبة الفقر خلال الـ15 عاما الماضية.

وأضاف غانم، الذي يزور الجزائر حاليًا، أن الجزائر تمكنت خلال السنوات الـ15 الماضية من تقليص نسبة الفقر من 20% إلى 7%، وذلك يعتبر نجاحا كبيرا.

وتابع في بيان اليوم الإثنين: "يتعين علينا تثمين هذا التقدم لإقامة مجتمع منتج أكثر ومبدع، في الوقت الذي رافقنا فيه برامج إصلاح بلدان عديدة مثل كازاخستان وفيتنام، ونسعى لتعبئة هذه الخبرة العالمية لدعم الأهداف التي سطرتها الجزائر لإرساء قواعد نمو مستدام مستقبلي".

وأوضح نائب رئيس البنك الدولي المكلف بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أن الجزائر تتمتع بقدرات ضخمة وتعمل حاليًا على التزود بنظرة استراتيجية لاستغلالها أحسن استغلال.

ومن المقرر أن يلتقي غانم، خلال زيارته للجزائر التي تستغرق ثلاثة أيام، عددًا من أعضاء الحكومة ومحافظ بنك الجزائر، وسيتطرق إلى التقدم المحقق بالنظر إلى أولويات البلاد والدعم الإضافي الذي يمكن للبنك بحكم خبرته العالمية تقديمه للجزائر لمساعدتها في بلوغ أهدافها.

وستتمحور المحادثات حول المجالات التي قدم فيها البنك العالمي دعمًا تقنيًا للجزائر، لا سيما تحسين أنظمة الحماية الاجتماعية والهدف بعيد المدى الرامي إلى تقليص تبعية البلدان للمحروقات وتنويع اقتصادها لتحقيق النمو وتوفير فرص عمل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل