اعلان

"دويتشه بنك" يقلص مكافآت كبار مديريه بنسبة 80%‎

دويتشه بنك
كتب : وكالات

كشفت تقرير الأعمال لمصرف "دويتشه بنك" الألماني، أن أكبر مصرف تجاري في ألمانيا قرر تقليص مكافآت كبار مديريه بشكل هائل بعد أن بلغت خسارة البنك مليارات اليورو للسنة الثانية على التوالي.

وجاء في التقرير الذي نٌشِر اليوم الاثنين أن مخصصات المكافآت لكبار المديرين عن العام 2016 تقلصت بنسبة نحو 80% مقارنة بالعام السابق عليه لتصل إلى 500 مليون يورو.

وتنازل مجلس الإدارة مجددا عن الأجر المتغير بالكامل، وفي المقابل ارتفع الراتب الأساسي لمجلس الإدارة التنفيذي من نحو 7ر22 مليون يورو إلى نحو 9ر25 مليون يورو، وترجع هذه الزيادة إلى أن العام الماضي كان أول عام كامل بالنسبة لعدد من أعضاء مجلس الإدارة ومن بينهم جون كرايان رئيس المصرف.

وتضاعف إجمالي الراتب الأساسي للبريطاني كرايان ليصل إلى 8ر3 مليون يورو.

تجدر الإشارة إلى أن دويتشه بنك قد مني في العام الماضي للمرة الثانية على التوالي بخسائر وصلت قيمتها إلى 4ر1 مليار يورو، وتأتي هذه الخسارة بعد كان البنك قد سجل في عام 2015 خسائر قياسية بقيمة 8ر6 مليار يورو.

وكان دويتشه بنك أعلن في الثامن عشر من يناير الماضي عن قرار بعدم صرف مكافآت فردية للعاملين غير المربوطين بأجر ثابت بدءا من العاملين في المستوى الأوسط للإدارة، وانطبقت هذه الاقتطاعات، وفقا لبيان البنك، على 25% من العاملين في دويتشه بنك والبالغ إجمالي عددهم أكثر من 100 ألف موظف.

يشار إلى أن قيمة المكافأة المتغيرة في دويتشه بنك آخذت في التراجع بشكل ملحوظ خلال السنوات الماضية حيث كانت قد وصلت في 2013 إلى نحو 2ر3 مليار يورو، ثم تراجعت في العام التالي إلى 7ر2 مليار يورو، ثم إلى 4ر2 مليار يورو في 2015، وبسبب الاقتطاعات في المكافآت، فقد تراجع إجمالي رواتب جميع العاملين في البنك من 5ر10 مليار يورو في 2015 إلى 9ر8 مليار يورو في.2016

ويعتزم كرايان، الذي يعتبر أن مدفوعات الكثير من المصرفيين زائدة عن الحد، إجراء المزيد من التخفيض على النفقات، وذلك في إشارة إلى المستثمرين، وحسب مقترح، نٌشر اليوم، لمجلس الإشراف والمراقبة على المصرف، فإن من المنتظر أن يٌطْرَح للتصويت خلال جلسة الجمعية العمومية في الثامن عشر من مايو المقبل، تقليص الراتب الأساسي لكرايان كرئيس لمجلس إدارة المصرف إلى 4ر3 مليون يورو اعتبارا من العام الجاري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل