اعلان

"استقلال الصحافة" تهنئ عبدالمحسن سلامة وأعضاء المجلس الجديد

عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين الجديد
عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين الجديد

وجهت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، التهنئة إلى عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين الجديد، وذلك بمناسبة بدء عمله الرسمي، ولأعضاء المجلس.

وقال بشير العدل، مقرر اللجنة، إن الجماعة الصحفية، ومع بدء العمل الرسمي لنقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة، تنتظر منه ومن المجلس بعد تشكيلته الجديدة، إنجاز العديد من الملفات، منها ما يتعلق بالنواحي المهنية، وأخرى بالنواحي التشريعية.

ودعا العدل نقيب الصحفيين لأن يولى أهمية خاصة للملفات العاجلة، والتي تتمثل فى سرعة تقنين أوضاع الصحفيين المتعطلين عن العمل، والذين يعانون بطالة إجبارية منذ 6 سنوات، وأغلبهم ينتمون إلى الصحف الحزبية والخاصة التى توقفت وتعثرت عن الصدور، لأسباب لم يكونوا سببا فيها.

وشدد العدل على ضرورة تقنين أوضاع الصحفيين المتعطلين، بالعمل على توفير فرص عمل حقيقية لهم، وتسوية ملفاتهم التأمينية، وحمايتهم من مخاطر الاستقطاب الذى يتعرضون إليه، وهى الأزمات التى تشكل خطورة كبيرة على المهنة وعلى المجتمع أيضا.

وأكد العدل أن أزمة الصحفيين المتعطلين عن العمل تمثل قضية أمن قومي، ينبغى على نقابة الصحفيين، نقيبا ومجلسا، بالتعاون مع أجهزة الدولة العمل على إنهائها بشكل فورى.

وأعرب العدل عن أمله فى أن تشهد المرحلة القادمة أداءا متميزا من جانب مجلس النقابة الجديد، بما يتناسب مع كم وخطورة التحديات التى تواجه المهنة والصحفيين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً