اعلان

ترامب يلتف على قرار الحظر.. منع حمل الأجهزة الإلكترونية على الطائرات بسبب "قاعدة اليمن"

ترامب
ترامب
كتب : سها صلاح

كشفت صحيفة "الأندبندبت" البريطانية، قرار الولايات المتحدة بمنع ركاب الرحلات القادمة من دول الشرق الأوسط، من اصطحاب أجهزة إلكترونية معهم داخل مقصورة الطائرة مثل الكمبيوتر المحمول والتليفونات، ويطبق القرار بدءًا من اليوم.

وقالت الصحيفة، إن القرار سيستثنى منه الأجهزة الطبية اللازمة للرحلة ومن بين الأجهزة المحظور نقلها على متن الطائرات الكمبيوتر المحمول والجهاز اللوحي وكاميرات التصوير وأجهزة تشغيل الأقراص الرقمية "دي في دي" والألعاب الإلكترونية.

ووفقًا للصحيفة فإن القرار اتخذ لدواع أمنية وخشية وقوع اعتداءات، مشيرة إلى أنه كان مفترضًا أن يبقى في الوقت الراهن سريًا.

ونقلت شبكة "سي إن إن" الإخبارية عن مسؤول أميركي، أن قرار حظر الأجهزة الإلكترونية التي يزيد حجمها عن حجم الهاتف الذكي اتخذ بسبب تهديد تنظيم القاعدة في اليمن.

وأكدت الصحيفة أن قرار الحظر يشمل رحلات تسيرها شركات تابعة للثماني دول المحظورة في قائمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال مسؤول سابق، كان مطلعا على إجراءات أمن الطيران، للصحيفة إن التهديد بمحاولات إخفاء المتفجرات داخل أجهزة الكمبيوتر المحمولة، وغيرها من الأجهزة الإلكترونية الكبيرة التي تنقل عبر مطارات هي السبب الرئيسي وراء هذا القرار.

وكشف المسئول الأمريكي أن الولايات المتحدة كانت تدرب أمن المطارات في الشرق الأوسط للبحث عن متفجرات لمدة سنتين.

وقالت الصحيفة إن القرار يتضمن الرحلات الجوية إلى الولايات المتحدة من 10 مطارات فى ثمانى دول، ويعتقد أن المملكة العربية السعودية والأردن ومصر والإمارات العربية المتحدة ستتأثر بهذا القرار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء