اعلان

"مياة القليوبية" تغلق محطات المياة الجوفية

صورة ارشيفية

قامت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية، اليوم الثلاثاء، بتحرير محاضر ضد محطات المياه الخاصة والتي تقدم خدمة للمواطنين.

ومنع أهالى قرية ميت راضى مركز بنها اليوم موظفين وفنيين تابعين للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، من غلق محطات تنقية مياه الشرب من المياه الجوفية بالقرية المقامة على نفقة الأهالى، حيث أعلن الموظفين والفنيين أنهم يلجؤون لذلك لأن الشركة تخسر من جراء ذلك وتريد بيع مياهها للجميع حتى تحصل على إيرادات إضافية جديدة بينما مياه هذه المحطات أنقى من مياه الشرب التابعة للشركة.

وفي قرية بطا موكز بنها سادة حالة من الغضب الشديد بعد قيام الشركة بغلق محطة مياه قام الأهالي بإنشائها بالجهود الذاتية وتقدم تقديم الخدمة للمواطنين بالمجان ويشرف عليها أهالي القرية وتغيير الفلاتر الخاصة بها بأستمرار.

وأكد الأهالي أنهم لجؤا لذلك بسبب تلوث مياه الشرب والتي تصيبهم بأمراض عديدة، وأصبحت المياه غير صالحة لاستخدام الآدمي مؤكدين أن المياه دائما برائحة كريهة ولونها غامك يشبه مياه المجاري.

ويقول محمد بدوي، من أهالي بطا:"الحكومة عايزة فلوس بأي طريقه وأي وسيله حتى لو على حساب الفقير متسائًلا:، طيب قبل ما يعمل القرار ده يشغل محطة التحليه اللي عند الصهاريج عشان يبقي في بديل، الوضع بقي في منتهى العبث.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً