اعلان

رئيس جامعة بنها يكرم طلاب كلية ومعهد التمريض (صور)

رئيس جامعة بنها يكرم طلاب كلية ومعهد التمريض
رئيس جامعة بنها يكرم طلاب كلية ومعهد التمريض

كرم الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها، طلاب كلية ومعهد تمريض بنها بعد أن استعانت بهم الجامعة في العمل داخل مستشفي بنها الجامعي، لمواجهة إضراب تمريض المستشفي عن العمل بسبب عدم صرف مستحقاتهم المالية.

وقال الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها، خلال لقائه بطلاب كلية ومعهد تمريض بنها، أتقدم لكم بكل الشكر والاحترام والتقدير لكم ولكل من يقوم بعمله علي اكمل وجه دون انتظار المقابل، مؤكدًا أن مهنة التمريض هي مهنة إنسانية من الدرجة الأولي، ولا يجب أن يستغل أى عامل منصبه للضغط على المسئولين من أجل تحقيق مكاسب خاصة معرضين حياة المواطنين من أجلها.

وأضاف القاضي، أنه كان على علم بما سوف يحدث وتم وضع خطة مسبقة لتجنب أى خلل من الممكن أن يحدث داخل المستشفي، ويضر بالمرضى، وبالفعل تم نجاح الخطة والتي تم فيها الاستعانة بطلاب وأعضاء هيئة التدريس بكلية ومعهد تمريض بنها، والذين نجحوا في سد العجز بعد قيام بعض من طاقم التمريض بالاضراب من أجل الضغط على المسئولين لتحقيق مكاسب خاصة وهذا مرفوض تمامًا في ذل الحالة الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وطالب القاضي من الطلاب وأساتذة كلية ومعهد التمريض أن يكونوا على أهبة الاستعداد للتصدي لتلك الاضرابات والتي سوف تضر بحياة المواطنين.

ومن جانبها قالت الدكتورة هويدا صادق عميد كلية التمريض بأن مهنة التمريض مهنة سامية وشعارها دائما إنكار الذات ولا ينتظرون مقابل.

وقال الدكتور هشام أبو العنين نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إن مستشفي بنها الجامعي تقدم 70% من الخدمات النادرة وهذه الخدمة تقدم لغير القادرين والغير القادر ليس معناه أنه فقير ولكن هو من لا تسمح ظروفه بالذهاب إلى مستشفى أخري.

وأكدت إيمان صبحي معيد بقسم إدارة التمريض وإيمان أحمد معيد بقسم تمريض الأطفال ومنيرة وديع معيدة بقسم التمريض النفسي ونسمة عبدالعزيز معيدة بقسم النساء والتوليد والمشرفين على طلبة الامتياز بكلية ومعهد التمريض أنه تم الاستعانة بـ 72 طالب من الكلية لسد العجز فى مستشفي بنها الجامعي يوم الأحد الماضي بسبب اضراب طاقم التمريض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مصري رفيع المستوى: مصر تحذر من تفاقم الوضع الإنساني المتردي في غزة