اعلان

"السنجل مازر" تستحق هدية في عيد الأم

صورة تعبيرية

ترددت كلمة الـ:" single mother، على ألسنة الكثيرون، ولكن للأسف لايعرفون المعنى الصحيح لهذا المصطلح، فالبعض يعتقد أنها امرأة الرزيلة.

ولكن في الحقيقة المفهوم الصحيح للسنجل مازر، وفقا للتعريف الأجنبى والعالمي هى الأم التى لديها طفل أو أطفال يعتمدون عليها والتى تكون أرملة أو مطلقة أو غير متزوجة، كأم وحيدة فقد ضحت باستقلاليتها المادية والاجتماعية من اجلهم".

و"السنجل مازر، هى أو هو الشخص الوحيد الذى يتحمل المسئولية اليومية لتربية طفل، والأم هى عادة مصدر الرعاية الرئيسى فى مثل هذا الهيكل الأسرى الذى نشأ نتيجة لوفاة الأب أو الطلاق أو التلقيح الصناعى أو الحمل غير المخطط له".

وبالنسبة للتعريف الصحيح المصري، الذي وضعته الصفحات التى تدعم السنجل مازر، فهي "الأم المعيلة المطحونة الكادحة الشقيانة على أكل عيش ولادها اللى أبوهم مات أو طلقها أو غاب لأى سبب ما واللى جايباهم بالحلال مش بالرزيلة ولا عن طريق بيوت الدعارة.. ولقت نفسها فجأة لابسة فى الحيط مسئولة عن أرواح عن تربية أطفال، عن أسرة بأكملها مسئولية مادية ونفسية وتربوية واجتماعية لوحدها فى مجتمع أقل ما يمكن أن نشبهه بالغابة وفى ظل ضغوط مادية ومعنوية ومجتمعية طاحنة لا قانون يدعمها ولا سياسات بتدعمها ولا مجتمع بيدعمها على الأقل بس عشان العيال الغلابة اللى بتجرى عليهم لوحدها".

لذلك من حق السنجل مازر أن تحتفل بهذا اليوم وتكرم، ونتذكرها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مستشار أبو مازن: نخشى استخدام واشنطن لـ«الفيتو» ضد حكم العدل الدولية