اعتقال منسق منظمة غير حكومية تركية فى قطاع غزة

ads

وكالات

05:45 م

الثلاثاء 21/مارس/2017

اعتقال منسق منظمة غير حكومية تركية فى قطاع غزة
قوات الاحتلال الاسرائيلى
حجم الخط A- A+


اعتقل فلسطينى من قطاع غزة قام بتحويل أموال لصالح حركة حماس التى تسيطر على القطاع من منظمة غير حكومية تركية، فى ثالث قضية من نوعها تستهدف منظمة خيرية تعمل فى القطاع المحاصر وفقا لما أعلنته إسرائيل اليوم الثلاثاء.

وأعلن الشين بيت فى بيان أن محمد مرتجى الذى يعمل منسقا فى مؤسسة الإغاثة الإنسانية "تيكا" التابعة للحكومة التركية منذ عام 2012، اعتقل الشهر الماضى بعد شبهات بانتمائه إلى الجناح العسكرى لحركة حماس.تتم إدارة مؤسسة الاغاثة الحكومية التركية من مكتب رئيس الوزراء التركي. الا ان التحقيق لم يشمل المنظمة التركية واقتصر على مرتجي.

وكشف التحقيق ان مرتجى "قدم العديد من المعلومات التشغيلية حول مسارات الانفاق والاساليب المستخدمة من قبل حماس لحفر الانفاق، بالاضافة إلى سيناريوهات قتال وتصنيع اسلحة".واعتقل مرتجى عندما كان فى اسرائيل من اجل الخضوع لتدريب رسميا لكن بيان الشين بيت افاد انه كان ايضا يقوم بجمع معلومات من اجل تحسين دقة اطلاق الصواريخ من قطاع غزة على الدولة العبرية.

وأبرز هدفين للعملية الإسرائيلية فى حرب عام 2014 كانا وقف إطلاق الصواريخ وتدمير الأنفاق، واتهم البيان مرتجى، المولود فى عام 1977، بتحويل ملايين الشواكل من المساعدات الإنسانية التى جاءت عقب حرب صيف عام 2014 فى قطاع غزة، وبتسجيل أسماء مقاتلين من كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكرى لحماس على قائمة الأشخاص المحتاجين التى قدمت إلى المنظمة التركية.

موضوعات متعلقة