اعلان

اجتماعات اللجنة السودانية التونسية المشتركة تبدأ بالخرطوم‎

اللجنة السودانية التونسية
كتب : وكالات

بدأت اجتماعات اللجنة السودانية التونسية المشتركة على مستوى الخبراء، اليوم الثلاثاء بأحد فنادق الخرطوم.

وأعرب وكيل وزارة التعاون الدولي السودانية، الطاهر سليمان إيدام، خلال الجلسة الافتتاحية، عن أمله في أن تؤسس جهود الخبراء لمشاريع مشتركة بين البلدين وتعزز من التعاون لمصلحة الشعبين الشقيقين، داعيا للاستفادة من المزايا النسبية في البلدين، مشيرًا إلى أن مناخ رفع العقوبات عن السودان سيؤطر لاستثمارات كبرى وتبادل مصرفي بين البلدين، لافتًا إلى أهمية زيادة المشاريع الاستثمارية بين البلدين وخلق شراكات اقتصادية.

من جانبه، وصف رئيس الجانب السوداني في اجتماعات الخبراء أحمد حامد، العلاقات بين البلدين بالقديمة والمتجذرة والمتطورة، لافتا إلى تقسيم عمل اللجنة إلى أربع لجان خاصة بقطاعات النقل، والشؤون الأمنية والسياسية، والاقتصادية والتجارية، والشئون الخدمية.

وبدوره قال رئيس الوفد الفني التونسي، محمد سمير قوبعة،المدير العام للشؤون العربية والإسلامية بوزارة الشئون الخارجية التونسية، إن الاجتماعات ستفضي إلى توقيع 20 وثيقة تعاون في مختلف المجالات، تشمل اتفاقيات وبرامج تنفيذية تغطي مختلف حقول التعاون بين البلدين الشقيقين.

وأكد قوبعة، أن ترفيع اللجنة الحالية من وزارية إلى مستوى اللجنة العليا،يعتبر دلالة واضحة على اهتمام قيادة البلدين بتوطيد علاقات التعاون.

وأوضح أن اجتماعات الخبراء ستستمر لمدة يومين ويتم خلالها دراسة الوثائق وتقديم مقترحات وتوصيات للوصول للصيغة النهائية لتوقيعها، مبرزا أن نتائجها ستنفذ من خلال اللجنة العليا، لتحقيق المزيد من التعاون وتوثيق العلاقات بما يعود بالنفع للبلدين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً