اعلان

"لوحة إعلانية" تثير غضب مؤيدي "ترامب"

ترامب
ترامب
كتب : سها صلاح

تسببت لوحة إعلانية تم تعليقها بولاية أريزونا الأميركية، في غضب كبير بين مؤيدي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث ظهر فيها وجه الرئيس الأميركي محاطًا برمز النازية الذي تداخل معه رمز الدولار، فيما تبرز في خلفية اللوحة سحب غبار تشكلت إثر انفجارات نووية.

وظهر هذا العمل الفني المثير للجدل للفنانة كارين فيوريتو، في مدينة فينيكس بولاية أريزونا وتقول فيوريتو المقيمة بولاية كاليفورنيا، إنها ما زالت تتلقى تهديدات بالقتل منذ ذلك الحين.

وتم توفير المساحة لهذه اللوحة الإعلانية من قبل مالكتها بياتريس مور، والتي ستترك هذا العمل الفني معروضًا إلى أن تنتهي فترة رئاسة دونالد ترامب.

في خلفية اللوحة الإعلانية، توجد رسالة أخرى، وهي كلمة "وحدة" باللغة الإنكليزية وبلغة الإشارة، وبالطبع لا يرحب الجميع بتلك اللافتة، ومن ضمنهم من يقولون إن لا مشكلة لديهم مع الرسائل المناهضة لترامب.

وتضيف الفنانة كارين فيوريتو "إذًا فقد حدث ذلك اليوم، ومازلت أتوقع رد الفعل الغاضب، تهديدات بالقتل وما شابه ذلك. أتمنى لو كان لديَّ الوقت الكافي لأذهب إلى فينكس لأرى رد فعل الناس بالشارع!

كما عبَّرت مواطنة أخرى تدعى جيريمي باكباك عن تأييدها للصورة.

وقالت إنها مذهلة وأظن أن هذا هو المفترض من الفنانين القيام به؛ أن يخلقوا تعبيرات عن الرأي، وسواء كنت توافقهم أو تخالفهم، إنه تعبير عن الرأي.

ونشرت فيوريتو على حسابها على موقع فيسبوك، أنها توقعت "تهديدات بالقتل وما شابه ذلك" بسبب هذا العمل الفني، وظهر في جزء التعليقات على صفحتها ردود فعل مختلفة إذ دعاها شخصٌ بأنها "خنزيرة عنصرية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً