اعلان

مناقشة آخر مستجدات القضية الفلسطينية في البرلمان البلجيكي

محمد شتيه،
كتب : وكالات

ذكرت وكالة وفا أن لجنة فلسطين في البرلمان البلجيكي اليوم الثلاثاء، ناقشت آخر مستجدات القضية الفلسطينية، خلال اجتماع عقدته في مقر البرلمان ببروكسل.

وحسب الوكالة شارك في الاجتماع، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" محمد شتيه، بحضور سفير دولة فلسطين لدى بلجيكا عبدالرحيم الفرا، ومسئول العلاقات الثنائية في بعثة فلسطين مستشار حسان البلعاوي، والنائب في البرلمان الفيدرالي، رئيسة لجنة فلسطين غوينيل غروفينوس.

وقالت غروفينوس، إن القضية الفلسطينية تعيش جملة من التغيرات الدولية والإقليمية، أبرزها التغير في الإدارة الأمريكية وانعقاد مؤتمر باريس الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط مطلع العام الجاري، وسط انشغال إقليمي في الأزمات المحلية والإقليمية في المنطقة.

وثمن عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، عاليا جهود لجنة فلسطين والبرلمانين البلجيكيين والأوربيين في مناصرة الحق الفلسطيني.

واستعرض شتيه، تطور عملية السلام منذ مؤتمر مدريد في أكتوبر 1991 وكل الاتفاقيات الفلسطينية الإسرائيلية التي واكبت تغير الحكومات الإسرائيلية والإدارات الأمريكية، التي أفضت في نهاية المطاف إلى فشل ذريع يتمثل بمزيد من سياسات الاحتلال والضم والاستيطان تنسف كل إمكانية لقيام دولة فلسطينية على الأراضي المحتلة عام 1967، وهو المبدأ الذي قامت عليه عملية السلام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً