اعلان

"حماية المستهلك" يحذر من شراء منتجات يروج لها فنان شهير

جهاز حماية المستهلك

حذر جهاز حماية المستهلك، المواطنين من شراء منتجات كولجيكس، وروما روز، اللذان يروج لهما الفنان محمود الجندي بادعاء قدرتهما على علاج الآلام.

وشدد الجهاز في بيان له، على توخي الحيطة والحذر قبل الإقدام على شراء أية منتجات طبية من خلال الإعلانات المروجة للمستحضرات الطبية الخادعة على شاشة الفضائيات أو الإنترنت، وضرورة مراجعة الجهات المختصة للتأكد من صحة وسلامة الأدوية.

وأضاف البيان، أن المرصد الإعلامي بالجهاز تمكن من رصد إعلانات على قنوات (سينما 4G-موجة سينما-سينما 1-سينما تيوب-بانوراما فيلم ) لصالح شركة "تايلاند فارما " للترويج لمنتجات تدعى "روما روز" بادعاء أنه يعالج الآلام والامداد الدموي للاماكن المصابة وتدعي فيه الشركة المعلنة أنه مسجل بوزارة الصحة تحت رقم (85992006).

كما رصد إعلان آخر لنفس الشركة عن منتج "كولجيكس" والذي تدعي الشركة أنه من مكونات طبيعية 100% فهو عبارة عن أعشاب طبيعية بدون مواد كيماوية يستخدم لعلاج آلام العظام والمفاصل، وتدعي الشركة المعلنة أنه مسجل بوزارة الصحة تحت رقم (65812016).

وقال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز خاطب الإدارة المركزية للشؤون الصيدلية بوزارة الصحة، للاستعلام عن المنتجين، وأفاد بأن المنتجين غير مسجلين بوزارة الصحة وذلك طبقًا لقاعدة البيانات الخاصة بالأدوية البشرية المسجلة (DEDA) وقاعدة البيانات الخاصة بإدارة تسجيل الاغذية الطبية بالإدارة المركزية للشئون الصيدلية.

وأكد يعقوب، أنه جاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الشركة المعلنة "تايلاند فارما" وتجاه الفنان "محمود الجندي" لاشتراكه بالأداء التمثيلي في هذه الاعلانات المضللة بغرض الترويج عن هذه المنتجات المخالفة للمواصفات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً