اعلان

من مٌعلم إلى جاني.. نرصد وقائع تعدى المدرسين على الطلاب.. والتحقيق "سيد الموقف"

كتب : محمد سعد

"قم للمعلم وفيه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا"، كلمات تغنى بها الشاعر أحمد شوقي مادحًا طبقة المعلمين نظرًا للقيمة الكبيرة التى تشغلها هذه الطبقة، وبرغم ذلك ظهرت العديد من الوقائع التى شوهت المظهر العام للمعلمين وجعلت أصحابها ينتقلون من ورثة الأنبياء إلى جناه.

ونستعرض خلال السطور القادمة تجاوزات المدرسين.

قص شعر الطلاب

كان أخر هذه الوقائع أمس الثلاثاء، عقب تداول نشطاء موقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو يظهر قيام مٌعلم بقص شعر الطلاب المتأخرين عن طابور الصباح بمدرسة الزهايرة الإعدادية في الدقهلية، الأمر الذي دفع المدرس إلى الخروج سريعًا مبررًا فعلته بقوله: "أنا حاولت أهوش على التلاميذ باستخدام المقص لتحذيرهم بعد ترك شعرهم طويلا كإنذار تحذيري لهم".

وأضاف "المُعلم" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "العاشرة مساء"، المذاع عبر فضائية "دريم"، تقديم الإعلامي وائل الإبراشي، العيال مش بتنضف شعرهم وياريتني كنت قصيت شعرهم، والأهالى بيقولوا ساعدونا في تربية ونشأة التلاميذ، والمدرسة مشتركة بين إعدادي وثانوي والطلبة بينظروا لبعض في إطلاق شعرهم طويلا".

هتك عرض طفلتين

الواقعة السابقة لم تكن الاولى التى تظهر تعدى المٌعلم على الطلاب، ففي مارس من العام الماضي القت قوات الأمن القبض على على مدرس لغة إنجليزية بأحد المدارس الحكومية، عقب تحرشه بطفلتين تبلغان من العمر 6 و8 سنوات، ووجهت له تهم هتك عرضهن أثناء حضورهما درس اللغة الإنجليزية بالمدرسة.

3 وقائع عنف

وشهدت محافظة سوهاج 3 وقائع عنف من المعلمين ضد الطلاب خلال 10 أيام فقط، بدأت بقيام مدرس من مدرسة قرية التحرير بدائرة مركز طما بضرب تلميذ في الصف الرابع الابتدائي، ما ادى إلى كسر ذراعه، وقام والد التلميذ المجني عليه تقديم ببلاغ رقم 3038 إلى قسم شرطة طما، يفيد بكسر ذراع نجله بالصف الرابع الابتدائي، على يد أحد معلمي مدرسته المدعو"أ.م.ق"، ما دفع الإدارة التعلمية لإحالة المدرس إلى التحقيق.

تعذيب أرنب

اعتداءات المعلمين لم تقف على حد الطلاب فقط، بعد كشف المستشار محمد سمير، المتحدث باسم النيابة الإدارية، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مانشيت"، المذاع على فضائية "ontv"، ، في 11 نوفمبر 2015، عن قيام مٌعلم بتعذيب مدرس لأرنب داخل أحد الفصول أمام مرأى الطلاب، ما يعد بمثابة جريمة تقل خطورة عن وقائع الفساد.

وطالب الجهات المختصة بإجراء تحقيق مع المدرس عقب انتشار مقطع الفيديو بشكل كبير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً