اعلان

شباب "جمعيتي" يعترضون على قرار التموين بربط السلع الأساسية على البطاقة: لا يتناسب معنا

السلع الأساسية

قال عدد كبير من شباب مشروع "جمعيتي"، التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن التوجيه الوزاري رقم 8 لسنة 2017 والخاص بريط السلع الأساسية من زيت وسكر، وأرز، على البطاقة التموينية من أول أبريل المقبل لا يتناسب وطبيعة المشروع.

وأضاف الشباب، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن التوجيه ينص على "أن يصرف تموين للمواطن كيلو سكر وكيلو أرز، وزجاجة زيت 8. لتر، وفى حالة زيادة المبلغ عن الدعم المقرر يتم تحصيله من المواطن نقدا وتورد المبيعات النقدية لفروع الجملة".

وأكدوا أن هذا التوجيه قد يكون يتناسب مع البقال التمويني لكونه يحصل على السلع بصفة الأمانة، ولكنه يغفل كيانا آخر يقوم بصرف المقررات التموينية للمواطنين وهو مشروع جمعيتي، مشيرين إلى أن تطبيق التوجيه الوزاري يدعو إلى توريد المبالغ النقدية لفروع الجملة، بينما مشروع جمعيتي يتم فيه استلام السلع بناء على مبالغ محددة لكل منفذ تم إيداعها في حسابات إحدى شركات القابضة.

وتساءل الشباب كيف يتم توريد مبالغ نقدية على سلع لما نستلمها على سبيل الأمانة؟، وفى حالة توريد أي مبلغ سوف يكون هناك نقصان في مبالغ السلع بنفس هذه القيمة، مطالبن وزير التموين بإعادة النظرفى وضع مشروع جمعيتي، فيما يخص التوجيه الوزاري الأخير مع ايجاد طريقة تنفذ بشكل لا يؤثر على ارصدتهم والحسابات مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً