اعلان
اعلان

الملك سلمان يستعرض مع رئيس الأركان البريطاني التعاون العسكري‎

الملك سلمان
كتب : وكالات

بحث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الأربعاء، مع رئيس أركان الدفاع البريطاني الجنرال ستيوارت بيتس، الذي يزور المملكة حاليا، التعاون بين الرياض ولندن في المجالات العسكرية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن الملك سلمان استعرض خلال اجتماع عقده اليوم مع بيتس "علاقات الصداقة بين البلدين، ومجالات التعاون الدفاعي بين المملكة وبريطانيا".

وتأتي زيارة رئيس الاركان البريطاني الى المملكة ولقائه القيادة السعودية في الرياض اليوم بعد أشهر من الجدل الدائر في بريطانيا بسبب صفقات الأسلحة التي وافقت عليها الحكومة في لندن إلى المملكة.

ودافعت بريطانيا عن قرارها بالاستمرار في تصدير الأسلحة إلى الرياض، مشددةً على "أنّ تعليق بيع السلاح ينهي الوجود البريطاني بالمنطقة، وأنّ السعودية بإمكانها تهيئة السلاح من دول أخرى".

وكانت وسائل إعلام بريطانية كشفت في وقت سابق عن اتصالات سعودية مع لندن لعدم حظر مبيعات الأسلحة البريطانية للسعودية إثر تنديدات أممية طالبت بحظر بيعها.

لكن بريطانيا لم تر حتى الآن دليلا على وجود خطر جدي من شأنه أن ينتهك القانون الإنساني الدولي في حالة توريد المملكة المتحدة الأسلحة للسعودية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء