اعلان

رفع سعر تذكرة المترو خلال ساعات.. والخسائر كلمة السر (تفاصيل)

تذكرة المترو

أكدت مصادر مطلعة لـ"أهل مصر" أن هناك توجه من الحكومة لرفع تذاكر المترو، خلال ساعات، خاصة في ظل التدهور الذي لحق بالخط الأول والثاني، وتهالك بعض عربات الخط الأول، حيث أصبح من الضروري تطوير الخط الأول والذي لم يتم تطويريه منذ 30 سنة، وكذلك تطوير نظام الإشارات الذي يحقق الأمان للركاب، وهذا التطوير سيتكلف 300 مليون يورو، حيث أن الخط يحتاج للتطوير من 10 سنوات مضت.

وأشارت المصادر إلى أن المترو من 2011 يعاني من خسائر كبيرة، سجلت نحو 500 مليون جنيه على مدى الثلاث سنوات الماضية.

وأوضحت المصادر أنه إذا لم يتم تعديل هذا الوضع السيء ستتوقف الخدمة، ولن تكون على هذا المستوى، بالإضافة إلى زيادة المديونية والتي قد تؤدي إلى توقف هذا القطاع الذي يحمل 3 مليون مواطن يوميا، ويساهم بنسبة كبيرة في سيولة المرور.

وقالت المصادر إن مديونية شركة المترو الكهرباء بلغت الكهرباء 220 مليون جنيه بالإضافة إلى مديونات شركات النظافة، والتي أوقفت العمل نظرا لتراكم الديون، بالإضافة إلى عدم توفير قطع الغيار.

وأضافت المصادر أن مرتبات العاملين بمرفق المترو تأتي من السكة الحديد، وهو وضع مهدد لوضع التشغيل، وتم طرح الأمر أمام اجتماع الحكومة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأشارت المصادر أنه بالنظر إلى الاستثمار الإعلاني فى محطات المترو، لم تستطع على تغطية كافة هذه الخسائر.

وانتهت المصادر إلى أن نظرًا لخسائر المترو، والتي قد تهدد هذا القطاع فإن هناك توجه من الحكومة لزيادة سعر التذكرة ليتراوح سعرها بين 1.50 إلى 2 جنيها التذكرة، وهذا ما يتم دراسته الآن داخل مجلس الوزراء ومجلس النواب علما بأن للزيادة ستكون خلال الساعات القادمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الخليج والاتحاد (0-0) في الدوري السعودي اليوم (لحظة بلحظة) | جوووول أول للاتحاد