اعلان
اعلان

"صحة شمال سيناء": نعاني أزمة طاحنة في نقص الأدوية بمستشفيات الشيخ زويد ورفح

مستشفى الشيخ زويد المركزى

أكد الدكتور العربى محمد وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أنه يوجد نقص في الدواء في مدينتى رفح والشيخ زويد بسبب الأوضاع الأمنية.

وأضاف العربي، خلال لقاء مع عدد من الصحفيين والإعلامين بالمحافظة، أنه يوجد صعوبة في توفير الدواء يوميًا للمدينتين، وذلك بسبب اشتراطات الحصول على ترخيص بالدخول من الجهات الأمنية لإدخال السيارات، مشيرًا إلى أن إحدى سيارات الدواء اضطرت للتوقف يومًا كاملًا على أحد الكمائن قبل السماح لها بالدخول لمدينة الشيخ زويد.

وأشار وكيل وزارة الصحة، إلى أنه تم توقف 24 وحدة صحية عن الخدمة في المحافظة من بين إجمالى 83 وحدة بسبب الظروف الأمنية، متابعًا بأن عمليات تطوير مستشفى رفح المركزى توقفت منذ فترة بسب الظروف الأمنية أيضًا، مؤكدًا قيام المديرية حاليًا بمحاولة دعم المستشفى بتخصصات طبية.

ولفت إلى أن مبنى المستشفى غير جيد بالمرة، أما مستشفى الشيخ زويد فتعطل العمل به اليومين الماضيين بسبب انقطاع التيار الكهربائى عن المدينة بالكامل وخروج مولد الكهرباء المخصص للطوارئ عن العمل، ما دفع المديرية لمخاطبة وزارة الصحة للدفع بمولد إضافى بشكل عاجل.

وعن أحوال مستشفيات شمال سيناء، قال وكيل الصحة إنه جار تطوير مستشفى بئر العبد الجديد وتزويده بـ17 سريرًا فى العناية المركزة، و7 أسرة لحالات الحروق، منوهًا بأن هذا يعد أول دخول لقسم الحروق لمستشفيات المحافظة، كما سيتم تطوير قسم الاستقبال بالكامل الفترة المقبلة بمستشفى العريش مع عمل قسم كامل لقسطرة القلب، وكذلك دعمها بتخصصات دقيقة بالتعاون مع جامعات المنصورة والزقازيق والقاهرة والأزهر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً