اعلان

مسلمة مرشحة لمنصب هام في السفارة الإسرائيلية بتركيا

رشا عثامنة ال مرشحة لمنصب هام في السفارة الإسرائيلية بتركيا
كتب : سها صلاح

كشف موقع المصدر الإسرائيلي عن مشاركة عربية مسلمة لأول مرة في في دورة في وزارة الخارجية الإسرائيلية، مما أدي إلي انها أصبحت مرشحة لمنصب هام في السفارة الإسرائيلية في تركيا.

و يقول الموقع: قررت رشا عثامنة التي تبلغ 31 عامًا من قرية باقة الغربية، خرّيجة دورة علم النفس، أن تكون معنية بالعمل في السلك الدبلوماسي وتمثيل إسرائيل.

اتخذت رشا هذا القرار بعد أن شاركت قبل عامين في مشروع لوزارة الخارجية الإسرائيلية وتم اختيارها لتمثيل الجيل الإسرائيلي الشاب في الأمم المتحدة، في الأشهر الثلاثة التي عملت فيها في الأمم المتحدة، هناك لحظة تتذكرها بشكل خاص.

قالت عثامنة إنه في "يوم من الأيام كنت من بين المشاركين الإسرائيليين في لجنة الجمعية العامة للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، وأصغيت جيدًا إلى النقاش حول خرق حقوق النساء.

وتابعت: أصغيت إلى الخطابات السورية، السعودية، الإيرانية، العراقية، والمصرية التي تشجب "خرق حقوق النساء المُمنهج" في إسرائيل، في الوقت الذي أشارك فيه بصفتي شابة عربية، مسلمة، فلسطينية، تمثل إسرائيل في لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة".

وأضافت: "في تلك اللحظة، شعرتُ بإحباط كبير مما دفعني إلى تحمل المسؤولية والعمل من أجل الموضوع. أؤمن بالسلام، وأعتقد أن الناس قادرون على صنع تغيير إيجابي في العالم، وأود أن أكون جزءا من هذا التغيير. لذلك اخترت الانضمام إلى دورة عسكرية لتأهيل التلاميذ التابعة لوزارة الخارجية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً