اعلان

عصابة نسائية جديدة تعاقب المتحرشين بالضرب في الهند

صورة تعبيرية

بعدما استطاعت عصابات نسائية ظهرت لفترة محدودة في الهند تدعى "العصابات الوردية" لمجموعة من النساء يحملن عصى غليظة يضربون بها الأزواج الذين يسيئون معاملة زوجاتهم، ظهرت على الساحة واحدة أخرى في ولاية أتار براديش، فرق أطلق عليها اسم "مكافحة روميو" تقوم بحملات أمنية مفاجئة في الأماكن العامة للتصدي للتحرش الجنسي ومعاكسة النساء.

الفرق الجديدة جاءت بعد أيام فقط من تولي السياسي والكاهن الهندوسي المتشدد يوجي أديتياناث منصب رئيس حكومة الولاية، في أعقاب فوز حزب بهارتيا جاناتا في الانتخابات البرلمانية في أتار براديش.

ورغم أن الفرق الجديدة أطلقتها الشرطة بصفة رسمية، فمتحدث باسم الشرطة راهول سريفاستافا، قال لوكالة الأنباء الهندية إن الحملة التي تم إطلاقها أمس الثلاثاء قد أسفرت عن القبض على15 رجلا في مدينة لكناو عاصمة الولاية ومناطق أخرى.كما تم اقتياد صبية ينتظرون أمام مدارس وكليات البنات إلى مراكز الشرطة واستجوابهم.

يشار إلى أن الولاية الأكبر من حيث تعداد السكان في الهند،أتار براديش، هي الأكثر افتقادا للقانون أيضا. وتقول البيانات الحكومية إن الولاية تسجل أعلى عدد من حالات الجرائم ضد النساء، بما فيها العنف الجنسي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيتش» تتوقع ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بمصر 13 مليار دولار في هذا الموعد