اعلان

لتدبير تمويل بـ 10 ملايين جنيه.. "متروبوليتان" تتعاقد مع "إنفينتي لنظم الطاقة"

نجاتي

كشف الدكتور خالد نجاتي رئيس مجلس إدارة شركة متروبوليتان مصر للاستشارات (ش.م.م)، أن "متروبولتيان"، تعاقدت مع شركة "إنفينتى لنظم الطاقة"، لتدبير تمويل بقيمة 10 ملايين جنيه لإنشاء محطة طاقة شمسية بمحافظة أسوان.

وأكد "نجاتي"، أن مصر تمتلك كمية طاقة شمسية قوية خاصة في محافظة أسوان، يجب على الدولة استغلالها، مشيرًا إلى أن التعاقد مع شركة "إنفينتى"، يأتي انطلاقًا من اهتمام الدولة ممثلة في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في تنفيذ مشروعات الطاقة الشمسية بما يقرب من 2000 ميجا وات وطاقة رياح بقدرة 2000ميجا وات.

وكانت " إنفينتى" انتهت مؤخرًا من تأسيس شركة جديدة لتنفيذ محطة توليد كهرباء من الطاقة الشمسية، بقدرة 50 ميجاوات، برأسمال يصل لنحو 16 مليون جنيه.

وأوضح "نجاتي"، أنه سيتم إنشاء المحطة، على أرض تملكها شركة "إنفينتى"، مؤكدًا أنها ستكون المثال الذي ستسوق وتحتذي به الشركة في تنفيذ إنشاء محطات طاقة للغير.

أضاف "نجاتي"، أنه تم الاتفاق مع شركة "إنفينتى" على تدبير تمويل لكافة عملاء "إنفينتى" التي ستتعاقد معهم مستقبلاً لتكون "متروبوليتان مصر للاستشارات المالية " هي استشاري التمويل لتلك الشركات وتساهم في حل مشكلات التمويل وبذلك تكون الشركة نجحت في حل أهم المشاكل التي تواجه هذه الشركات من تدبير للتمويل ومشروع قائم كمثال يحتذي به.

من جانبه، قال ياسر كمال مشرف الائتمان بـ"متروبوليتان مصر"، إن الشركة تستهدف تدبير التمويل من صناديق استثمار خارجية متخصصة في تمويل مشروعات الطاقة الشمسية والمتجددة، مرجعًا السبب في ذلك إلى عدم تمويل البنوك المصرية لمدد طويلة حيث إن مشروع دراسة الجدوي الخاصة به تستهدف من 12 إلى 15 سنة حتى يحقق أرباح ولذلك كان الاتجاه إلى صناديق الاستثمار الخارجية والتي تمنح العميل مدد طويلة وفائدة بسيطة لاتتعدي 5% وفترة سماح لا تقل عن 18 شهر، وبالفعل تم التواصل مع 3 صناديق وتنتظر الشركة الحصول على أفضل العروض من تلك الشركات حتي يتم التعاقد وتدبير التمويل

بدوره، قال عمرو فؤاد نائب رئيس مجلس الادارة للقطاع القانوني والأمني، إن متروبوليتان مصر، لن يتوقف دورها كونها استشاري تمويل فقط، ولكن سيكون لها دور أيضًا في التفاوض مع شركات الكهرباء من أجل إزالة المعوقات وتدعيم النواحي اللوجيستية والتراخيص التي ستواجه الشركة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً