اعلان
اعلان

أخرهم محمود الجندي.. فنانون الإعلانات المضللة "جابت رجليهم"

محمود الجندى

ورطت الإعلانات المضللة عددٍ من المشاهير أمام الجهات الأمنية، وفجاة وبدون مقدمات يتحول دور الفنان المشارك في الإعلان إلى نصاب، ويفاجئ بأن المنتج الذى يعلن عنه غير مرخص.

ونرصد خلال السطور التالية اعلانات مضللة "جابت رجل نجوم الفن".

محمود الجندي

مؤخرًا أعلن اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أمس الاربعاء، أن الجهاز يعتزم اتخاذ اجراءات قانونية ضد الفنان محمود الجندي، بسبب مشاركته بالأداء التمثيلي، في اعلان عن منتج غير مسجل بوزارة الصحة.

وأوضح "يعقوب"، أن الفنان محمود الجندى، سيتعرض للمساءلة القانونية، نتيجة الترويج لمنتج يدعى "روما روز"، الذى يعلن عنه عبر عدة قنوات فضائية، ويدعى الاعلان الذى يقدمه الفنان محمود الجندى أنه يعالج الآلام والإمداد الدموى للأماكن المصابة.

من جانبه رفض الفنان محمود الجندى، الادلاء بأية معلومات، كتصريح منه للرد على ما أعلنه جهاز حماية المستهلك بخصوص العزم على مقاضاته، واكتفى بقول: "لا تعليق لحين رجوعه إلى الشركة المختصة بالمنتج ومعرفة تفاصيل ما حدث منها".

أحمد صيام

محمود ياسين لم يكن الوحيد في الوسط الفني الذى تعرض لهذه الأزمة، حيث شارك الفنان أحمد صيام، في الإعلان عن منتج "إبليكس" الخاص بالمساعدة فى انقاص الوزن بطريقة سريعة وبدون مجهود كبير، وكان الفنان أحمد صيام يتصدر هذا الاعلان المشهور بـ "لو راجل كل"، ما وضعه هو الأخر تحت طائلة المسائلة القانونية.

إيهاب توفيق

وفي شهر أغسطس الماضي، أحال جهاز حماية المستهلك، المسئولين عن منتج "good bye diabetes" إلى النيابة العامة، وبسبب ادعائهم أن المنتج أمريكي الأصل، كما يعالج مرض السكر، وحاصل على ترخيص من وزارة الصحة السعودية، وتم توجيه اصابع الاتهام نحو الفنان إيهاب توفيق، بتهمة اشتراكه بالأداء التمثيلي في هذه الاعلانات بغرض الترويج عن هذه المنتجات المخالفة للمواصفات.

ونفي "توفيق" حينها، وجود علاقة تربطه بالعقار الخاص بمرضى السكر، وكتب عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك": إن هذا المنتج لا يخصني وليس لي أي ربح مادي منه والشركة المنتجة هي المسئولة عنه.

هالة فاخر

وعلى نفس الخطي سارت الفنانة هالة فاخر، حيث تم احالتها في أغسطس الماضي للنيابة، بسبب مشاركتها في تقديم إعلان للجمهور عن مركز صيانة يدعي أنه مركز الصيانة الوحيد المعتمد لغسالات زانوسي.

وأوضح عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن النيابة استدعت الفنانة هالة فاخر ولكنها لم تمثل للتحقيق، الإ انا "فاخر" أوضحت عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "العاشرة مساءً"، أنها لا تعرف سببًا وراء توجيه الجهاز اتهامات لها بالترويج لإعلان وهمي ومضلل للجمهور، وأنها أرسلت كافة الأوراق الصحيحة التي تثبت صحة الاعلان التى قامت بالترويج له.

حجاج عبدالعظيم

وفي السياق نفسه روج الفنان حجاج عبد العظيم، لإعلان حول وحدات سكنية وهمية تابعة لشركة "اونست للتطوير العقارى"، وكان أبرز محتويات الاعلان هو الجملة التى ظل الفنان حجاج يكررها وهى "خالتي بتغسل".

وكانت بداية القصة عن طريق دعوى قضائية لـ"إشهار إفلاس" شركة أونست العقارية، بسبب عدم سدادها لمديونياتها، كما طالبت الدعوى بالحجز على أموال ومنقولات وممتلكات وأرصدة الشركة.

واستندت الدعوى إلى المحضر رقم 12065 لسنة 2015، الذي حرره صاحب الدعوى، واتهم فيه شركة "أونست" بالنصب والاحتيال والاستيلاء على أمواله، وتحرير شيكات بدون رصيد بحق صاحب الدعوى، وعند التوجه للبنك بغرض تحصيلها حصوله، يحصلون على رفض البنك على الشيكات واتضح ان هناك الكثير من متضررون في نفس القضية.

نورا السباعي

وفى اعلان أخر عن مكافحة السمنة، والترويج عن اقراص سحرية للتخلص من زيادة الوزن، كانت الفنانة نورا السباعى، هى الواجهة الترويجية للإعلان بعد أن فقدت ما يصل إلى 50 كيلو من وزنها، وسعت مباحث الأموال العامة بالجيزة، لاكتشاف صحة هذا الاعلان وان ما يتم الترويج له من داوء، مُثبت فى وزارة الصحة المصرير.

واثبتت التحريات والتحقيقات فى الـ 29 من سبتمبر 2012، أن المنتج يصنع فى مصنع غير مرخص، ويتكون من الكمون والشيح، وأفادت التحريات أن المصنع فى العمرانية، ويديره مدرس وعامل، وأن المنتج غير مسجل بوزارة الصحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء