اعلان

بالأرقام.. تعرف على تكاليف ديكورات مسلسلات رمضان 2017

تكاليف ديكورات مسلسلات رمضان

تشارك الكثير من شركات الإنتاج في المارثون الرمضاني، وذلك بعد استعداد يستمر طوال العام، حتى يخرج العمل الفني في أبهى صورة، وتستهلك المسلسلات الرمضانية الكثير من الأموال الضخمة، سواء في تصميم المواقع أو في إنشاء مواقع خارجية للتصوير، وكذلك مصروفات الانتقال من مكان لآخر، وفي هذا التقرير ترصد "أهل مصر" تكلفة ديكورات بعض المسلسلات التي ستخوض السباق الرمضاني القادم 2017..

- عفاريت عدلي علام:

يعد مسلسل "عفاريت عدلى علام"، هو الأعلى من حيث التكلفة فى ديكورات لهذا العام، والذي يقوم ببطولته عادل إمام، حيث يصل مجموع الانفاق على الديكورات وأجور الفنانين والعاملين فى المسلسل إلى 120 مليون جنيه.

"عفاريت عدلى علام"بطولة"عادل إمام، أحمد حلاوة، مى عمر، طارق النهرى، هالة صدقى"، إخراج رامى إمام.

- الحصان الأسود:

كما تصل ميزانية الديكورات المستهلكة فى مسلسل "الحصان الأسود" إلى 30 مليون جنيه، تشمل تكاليف الانتقال بين المحافظات والمواقع، حيث تدور أغلب المشاهد فى إطار الأكشن والحركة، بطولة هبة عبد الغني"، إخراج أحمد خالد موسى.

- الزيبق:

ويأتى ثالث أعلى تكلفة إنتاجية في السباق الدرامى مسلسل "الزئبق" الذي يقوم ببطولته كريم عبدالعزيز، بتكلفة إنتاجية تصل إلى 70 مليون جنيه، وحصلت اللبنانية كارمن لبس على أجرها بالدولار، كما يتم صرف مبالغ كبيرة من الميزانية على حجز أماكن تصوير كثيرة خارج مصر، منها اليونان وفيينا.

"الزيبق" بطولة" شريف منير، كريم عبد العزيز، دينا عبد العزيز، تميم عبدة"، إخراج وائل عبد الله.

- أرض جو:

ووصلت تكلفة ديكورات مسلسل "أرض جو" الذى تقوم ببطولته غادة عبدالرازق إلى 70 مليون جنيه، تشمل إيجار الطائرات التى يتم التصوير بداخلها، وبناء ديكور على هيئة طائرة لتصور فيها المشاهد الداخلية.

"أرض جو" بطولة"غادة عبد الرازق، محمد كريم، مها أبو عوف، نادية خيرى"، إخراج محمد جمعة.

- "اللهم إنى صائم":

وكذلك تصل ميزانية مسلسل "اللهم إنى صائم"، بطولة مصطفى شعبان إلى 80 مليون جنيه، تشمل السفر لعدد من الدول الأوروبية والتصوير الخارجى والديكورات.

"اللهم إنى صائم" بطولة "مصطفى شعبان، مى نور الشريف، وفاء صادق، ماجدة زكى"، إخراج أحمد عبد الفتاح.

- الضاهر:

فيما تصل ميزانية مسلسل "الضاهر" إلى 30 مليونا، تشمل الإنتقالات والسفر وإنشاء مواقع للتصوير الخارجى فى حى "الضاهر"والذى يسكنة الفنان محمد فؤاد فى أحداث المسلسل.

"الضاهر" بطولة "محمد فؤاد، مادلين طبر، حسن يوسف، إيمان سلامة"، إخراج ياسر زايد.

- كفر دلهاب:

وبالنسبة لمسلسل "كفر دلهاب" الذى يقوم ببطولته يوسف الشريف ميزانية تصل إلى 40 مليون جنيه، ومنها تكلفة بناء الديكورات 3D، التى تصل وحدها إلى 10 ملايين جنيه.

"كفر دلهاب" بطولة "سيد رجب، روجينا، يوسف الشريف، محمد حمدى، مى القاضى"، إخراج أحمد نادر جلال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة بريطانية تبلغ عن حادث بحري جنوب غربي عدن