اعلان

" سوزوكي " تنوي طرح نسخة جديدة من سيارتها " سويفت "

تنوي الشركة اليابانية لصناعة السيارات " سوزوكي " طرح نسخة جديدة من سيارتها " سويفت " 2018 خلال أبريل القادم، حيث تعد هذه السيارة المدمجة الشعبية ستكون أصغر حجمًا بصورة طفيفة وهو ما يجعلها ذات طلة رياضية وناعمة.

لكن بفضل احتوائها على قاعدة عجلات أكبر، بحسب سوزوكي، فإن سويفت ستوفر أيضا مساحة أكثر اتساعًا في الداخل مع طاقة لتخزين الأمتعة في حقيبة السيارة قدرها 54 لترًا.

ومن بين المواصفات الفنية الأضواء الأمامية الباعثة للضوء (ليد) ونظام جديد للآمان مع أجهزة استشعار مزودة بالليزر، وكاميرا للتحكم في المسافة والمساعدة في اتباع خط الحارة على الطريق والتحكم في نظام مؤازرة المكابح عند الطوارئ.

وتدار "سويفت" بمحرك سعته.21 لتر وبقوة 90 حصانًا أو محرك سعته 0.1 لتر وقوته 112 حصانا. والمحرك الأقل قوة من هذين المحركين، يمكن أيضًا طلبه بالنسبة للقيادة بأربع عجلات بدلًا من العجلات الأمامية وكذلك في نسخة هجين مزودة بنظام متطور لبدء الانطلاق والوقوف.

ونظرَا لأن سويفت الجديدة أخف وزنا بنحو 120 كيلو جراما وأنها يمكن أن تزن 840 كيلو جراما، فإن معدل استهلاكها للوقود سيكون أقل بكثير من سابقتها حيث ينخفض كحد أدنى إلى أربعة لترات لكل 100 كيلو متر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران على بعد "أسابيع" من صنع السلاح النووي