اعلان

وداعًا للإنترنت البطئ.. نصائح لتحسين جودة الـ"واي فاي" في المنزل

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
كتب : سها صلاح

كشفت صحيفة صحيفة EL PAÍS الإسبانية بنسختها الإنجليزية عن نصائح جديدة تساعد علي تحسين جودة الإنترنت في البيت.

عادةً ما يكون جهاز التوجيه اللاسلكي الذي يبث إشارة الـWi-Fi مخبّأً في أحد أركان المنزل، وفي كثير من الأحيان يتم وضعه وراء التليفزيون، أو تحت مجموعة متشابكة من الأسلاك الكهربائية.

هذا الجهاز يبث إشارات لا سلكية بالتساوي من حوله، لذلك إذا بوضعه في آخر نقطة بالبيت، فإن جزءًا كبيرًا من الإنترنت سيكون من نصيب بيت الجيران أو الشارع.

إذ يلعب هذا الجهاز دورًا رئيسيًا في ضمان جودة إشارة الإنترنت ونطاق انتشارها، لذا، يجب البحث عن أعلى نقطة في موقع مركزي داخل المنزل لوضعه فيها، حتى تكون إشارة الإنترنت عالية.

من ناحية أخرى إذا كان الجهاز يحتوي على هوائي، فيجب أن يكون مثبتًا بشكل عمودي.

ووفقًا للصحيفة يقترح مشغلو الإنترنت على المستخدمين أجهزة توجيه لا سلكية تفتقر إلى الجودة والفاعلية، خاصة فيما يتعلق بقوة الإشارة؛ لأنها أرخص في الثمن بالنسبة للمشتري، لكن أحد الأشياء التي تُمكن من الحصول على إشارة قوية هو شراء جهاز توجيه ذي تقنيات أكثر تقدمًا ومرونة.

كما يجب إيصال هذا الجهاز بالطاقة الكهربائية، ووضعه في موقع مركزي داخل المنزل، وقريب أيضًا من جهاز التوجيه، ففي حال كانت الإشارة التي تصل إليه من جهاز التوجيه ضعيفة، فإن سرعة الإنترنت ستكون سيئة إذ يتمثل دور الموسع أساسًا في نشر وتطوير الإشارة التي يتلقاها من جهاز التوجيه.

و قالت الصحيفة ان الحل الأمثل لمشاكل الإنترنت في المنزل،هو استخدام نظام الطاقة الكهربائية لتوزيع إشارة الإنترنت من جهاز التوجيه.

يتكون هذا الجهاز من جزأين: الأول يتم وصله مباشرة بجهاز التوجيه، والثاني هو عبارة عن جهاز استقبال، عادةً ما يحبذ وضعه في موقع مركزي داخل المنزل أو بالأماكن التي لا تصل إليها إشارة الـWi-Fi.

وخلاف جهاز مكرر الـWi-Fi، فإن موسع الاتصالات من شأنه أن يحافظ على جودة الإشارة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً