اعلان

مواجهات بين شباب فلسطينيين والجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية‎

الجيش الإسرائيلي
كتب : وكالات

عقب جنازة فلسطيني قتل ليل الخميس برصاص الجيش الإسرائيلي، اندلعت مواجهات اليوم الجمعة بين شبان فلسطينيين غاضبين من مخيم الجلزون في الضفة الغربية المحتلة والجيش الإسرائيلي.

وشارك مئات الفلسطينيين في جنازة الفتى محمد حطاب ( 16 عاما) الذي قتل ليل الخميس برصاص الجيش الإسرائيلي في المنطقة المحاذية لمخيم الجلزون بالقرب من مستوطنة بيت ايل.

وأطلق ملثمون النار في الهواء خلال الجنازة فيما أطلقت هتافات تدعو إلى الانتقام.

وعقب الجنازة توجه عشرات الشبان إلى الطريق التي تفصل المخيم عن المستوطنة وأغلقوها بالإطارات المشتعلة والحجارة.

وفي بلدة كفر مالك شمال شرق رام الله أطلق الجيش الإسرائيلي الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي في اتجاه شبان كانوا يحتجون على بؤرة جديدة ينوي المستوطنون اقامتها على اراضي القرية وقرية المغير القريبة ما ادى الى اصابة سبعة منهم بجروح طفيفة، وفق مصادر طبية فلسطينية.

وحطاب من بين أربعة شبان أطلق الجيش الإسرائيلي عليهم النار ليل الخميس وهم داخل سيارة. وقال متحدث باسم الشرطة الاسرائيلية ان "الشبان الاربعة كانوا يحاولون القاء زجاجات حارقة باتجاه مستوطنة" بيت ايل حين تدخلت قوة أمنية اسرائيلية وأطلقت النار في اتجاههم ما أدى إلى مقتل حطاب وإصابة الثلاثة الآخرين.

وشاهد مراسل وكالة فرانس برس السيارة، وهي سوداء من نوع بيجو، وقد نخرها الرصاص من الجهة اليمنى، فيما بدت اثار دماء داخلها.

وقالت مصادر طبية وامنية فلسطينية لوكالة فرانس برس الجمعة ان الشبان الثلاثة "اصيبوا بجروح بالغة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بسبب الـ«VAR»| الأهلي يخاطب «كاف» قبل مواجهة مازيمبي